Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لاغارد: نعمل على استمرارية الزخم الاقتصادي رغم حالةعدم اليقين السياسي | رؤيا الإخباري

لاغارد: نعمل على استمرارية الزخم الاقتصادي رغم حالةعدم اليقين السياسي

اقتصاد
نشر: 2017-04-24 12:36 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
تحرير: ساندرا حداد
ارشيفية
ارشيفية

يبحث ممثلو الاعضاء في صندوق النقد الدولي مع وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية خلال اجتماعات الربيع في واشنطن الية استمرار الزخم الاقتصادي الذي بدا العالم بشهده منذ منتصف العام الماضي وتحقيق النمو المتوقع في العامين المقبلين.

مدير صندوق النقد الدولي كرستينا لاغارد خلال مؤتمر صحافي اليوم خلال اجتماعات الربيع ان اهم تحدي يواجه العالم حاليا هو حالة عدم اليقين السياسية في كثير من دول العالم ويجب التعاون لزيادة النمو الاقتصادي وتنفيذ اصلاحات حسب احتياجات كل بلد اضافة الى تنشيط وتعزيز الانتاجية بدعم التجارة والابتكار.

واوضحت لاغارد ان على الدول ان تحافظ على ديمومة النمو وان يكون اكثر عدالة بحيث تكون نظم الضرائب اكثر عدالةوتعزيز الاستثمار في لبنية التحتية وتخفيف اثر التغيرات الهيكلية ويمكن ان تتخذ هذ السياسات اكثر خصوصية حسب كل دولة بحيث يتم رفع الحد الادني للاجور وتوفير فرص العمل والتدريب وغيرها.


إقرأ أيضاً: النقد الدولي يدعم برنامج الاصلاحات المالية الأردني


واشارت الى كيفية ان يكون النمو عادلا اي حماية الاجيال القادمة من الاجراءات غير حصيفة التي يقوم بها هذا الجيل مثل ارتفاع الديون بشكل كبير وعدم صيانة البنية التحتية وتغير المناخ .

واكدت على اهمية التعاون بين البلدان الذي سيساعد على تجنب الاختلالات الخارجية المفرطة وتجنب التحايل الضريبي والتركيز على اهداف التنمية المستدامة حتة تستطيع البلدان المنخفضة الدخل الاستفادة من السياسة المالية التي نسعى لها.

وقالت ان التجارة شهدت تحسن بالفترة الماضية رغم انها لا تعمل ضمن بيئة مناسبة ولكن ما زالت الفرصة متوفرة لتحسينها

أخبار ذات صلة

newsletter