Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
'الأوقاف': إجراءات جديدة على خدمات موسم الحج هذا العام | رؤيا الإخباري

'الأوقاف': إجراءات جديدة على خدمات موسم الحج هذا العام

الأردن
نشر: 2017-04-23 12:39 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: رعد بن طريف
وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية د. وائل عربيات
وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية د. وائل عربيات

قررت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية إجراء تعديلات على الخدمات التي تقدم للحجاج الأردنيين خلال موسم الحج لهذا العام بحيث ستكون ضمن فئتين بدلا من ثلاث فئات كما جرت العادة.

وقال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية د. وائل عربيات خلال مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم الأحد، ان الفئتين هما فئة الحجاج المميزين ستقدم لهم الخدمات التالية:

السفر بالطائرة، والسكن في فنادق 5 نجوم في مكة المكرمة والمدينة المنورة، على ان لا تبعد مسافة الفنادق في المدينة المنورة عن المسجد النبوي 400 متر، وفي مكة المكرمة 500 متر عن المسجد الحرام.


إقرأ أيضاً: بالصور.. وقفة أمام 'الاوقاف' تطالب برحيل الوزير


أما حجاج الفئة العادية وهي الفئة الثانية ستكون على النحو التالي :

السفر برا وجوا، الغرف الفندقية رباعية بحدها الأقصى تكون ضمن المنطقة المركزية للمسجد النبوي في المدينة، ولا تبعد عن المسجد الحرام بمكة المكرمة 1.5 كم، مقابل 8 كم كما كان في السابق.

وقال توفير فنادق للحجاج في مناطق تبعد 1.5 كم عن الحرم المكي، بينما كان الحجاج الأردنيين في السابق يسكنون في منطقة العزيزية التي تبعد عن الحرم مسافة كبيرة الامر الذي يشكل عبء كبير على الحجاج الأردنيين.

وأضاف عربيات أن الفنادق ستوفر بوفيهات طعام للحجاج الاردنيين، في حين سيتولى موظفو الوزارة ادارة شؤون الحجاج الاردنيين في الفنادق.

وأكد عربيات أن قرار انشاء شركة وطنية للحج يديرها صندوق الحج المستقل ماليا وإداريا عن الوزارة جاء للحفاظ على مصلحة المواطنين وبما يكفل تخفيض نفقات الحج عليهم، مشددا ان مصلحة الحاج الاردني خط احمر.

وبين عربيات شركات الحج التي تنفذ وقفة احتجاجية في الخارج بالتزامن مع عقد المؤتمر الصحفي، قد قدمت اسعارا باهظة للمواطنين للخدمات العادية، ورفضت بعض الشركات تحسين الخدمات للحجاج الاردنيين.

أخبار ذات صلة

newsletter