Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
'الصحة' تنظم حملة للتبرع بالدم الثلاثاء | رؤيا الإخباري

'الصحة' تنظم حملة للتبرع بالدم الثلاثاء

صحة
نشر: 2017-04-23 10:47 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

تنظم وزارة الصحة يوم بعد غد الثلاثاء حملة تبرع بالدم بالتعاون والتنسيق بين مديرية بنك الدم الوطني ومديرية الجودة .

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي ان الحملة التي تنظمها لجنة المسؤولية المجتمعية في مبنى الوزارة تبدأ من الساعة الثامنة صباحا ولغاية الساعة الواحدة ظهرا تستهدف موظفي الوزارة .

واضاف ان اختيار اللجنة تخصيص يوم للتبرع بالدم في مبنى الوزارة وهو الثاني من نوعه ضمن نشاطاتها المتعددة يسعى الى تجديد التأكيد على اهمية التبرع بالدم لتوفيره لمحتاجيه لاسيما بعد نجاح الحملة الاولى التي نفذتها اللجنة قبل ثلاثة اشهر .

واشار الى ان مبادرة اللجنة لتنظيم الحملة من شأنها لتعزيز ثقافة التبرع الطوعي بالدم ليحل مكان التبرع التعويضي من اسرة المريض وذويه واصدقائه.
واكد ان حملات التبرع بالدم التي تنفذها الوزارة بالتعاون والتنسيق مع الوزارات والمؤسسات والقطاعات والهيئات والمنظمات المختلفة والجامعات وغيرها تشهد اقبالا منقطع النظير يظهر الروح الوطنية المعطاءة لابناء وطننا مبينا تزايد الاقبال على التبرع بالدم .


إقرأ أيضاً: بالصور .. تبرع بالدم من داخل مساجد مصر لمصابي كنيسة مار جرجس


واشار الازرعي الى الدور الهام الذي تؤديه اللجنة على صعيد المشاركة في الانشطة والفعاليات المجتمعية خارج نطاق دور الوزارة ومهامها ووظائفها وبما يعود بالفائدة على المجتمع .

وبين ان تشكيل اللجنة ممثلة للوزارة بكوادرها كافة يعتبر اساسيا لمشاركتها في جائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الاداء الحكومي والشفافية اذ تشارك الوزارة في الجائزة بدورتها الثانية ، حيث تعتبر المسؤولية المجتمعية جزءا من معايير التميز للحصول على الجائزة .

واشار الى ان اللجنة بادرت منذ تشكيلها الى تنفيذ مبادرات تطوعية عديده حققت نجاحا جيدا واثرا طيبا في المجتمع من ابرزها توفير كسوة الشتاء لعدد من الاطفال في احدى دور الايتام في محافظة العاصمة .

وبين ان من اهم المبادرات واكثرها حيوية في اطار عمل اللجنة المجتمعي التطوعي توقيع اتفاقية بين الوزارة والهيئة الخيرية الهاشمية اخيرا تم بموجبها وضع صندوق كبير على مدخل الوزارة ليكون بنكا للملابس يستقبلها وتوزع من خلال الهيئة على الاسر المحتاجة في المجتمع .

أخبار ذات صلة

newsletter