Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فيديو القسام.. هل يبشرُ بصفقة جديدة! | رؤيا الإخباري

فيديو القسام.. هل يبشرُ بصفقة جديدة!

فلسطين
نشر: 2017-04-21 18:40 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس يستمر بالحرب الكلامية مع الاحتلال من أجل إبرام صفقة التبادل،

ونشرت كتائب القسام مقطعا مصورا لأغنية مدتها 3 دقائق ونصف وجهت من خلالها رسالة باللغة العبرية إلى ذوي الجنديين الأسيرين التابعين للاحتلال لديها هدار غولدن وشاؤول آرون، ويلمح مقطع الفيديو المصور الذي هو عبارة عن حوار تمثيلي بين الجنديين نشرته القسام أنهما على قيد الحياة.

ويرى محللون سياسيون إن الهدف من اصدار العديد من الصور والفيديوهات لتحريك ملف التبادل وتحشيد الرأي العام  للضغط على حكومة رئيس الاحتلال بنيامين نتنياهو لإتمام صفقة تبادل مع كتائب القسام.


إقرأ أيضاً: الاحتلال يعتقل 6 مواطنين ويصادر مخارط بالخليل


وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل قال قبل أيام "أن وساطات عديدة تدخلت لإبرام صفقة تبادل أسرى وأخبرناهم أن كل معلومة عن الجنود الأسرى لدى المقاومة لها ثمن".

وشدد مشعل أن الاحتلال يضع عقبة أمام صفقة تبادل الأسرى بتجاهله الإفراج عن الأسرى المحررين من صفقة وفاء الأحرار وأنه لم يلتزم بالصفقة القديمة لكي يلتزم بصفقة جديدة.

يشار إلى أن كتائب القسام أعلنت في أبريل الماضي أنها تحتفظ بأربعة جنود إسرائيليين من دون أن تحدد مصيرهم، مؤكدة أن الكشف عنهم لن يكون الا بثمن.

ونفذت حركة حماس وإسرائيل عام 2011 عملية تبادل أفرج خلالها عن ألف أسير مقابل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط الذي أسرته المقاومة في صيف العام 2008.

يذكر ان الاحتلال تعتقل ما يزيد عن 6500 أسير فلسطيني في ظروف اعتقاليه صعبة وبين هؤلاء المعتقلين هناك 300 طفل وطفلة و57 أسيرة فلسطينية بينهن 19 أما، و14 طفلة بالإضافة إلى وجود 500 معتقل إداري دون تهمة أو محاكمة، و13 نائبا في المجـلس التشـريعي، ووزيران سابقان، و28 صحافيا، ومئات من الأكاديميين والكفاءات العلمية والرياضيين.

ومن ضمن الأسرى نحو 500 أسير يقضون أحكاما بالسجن المؤبد "مدى الحياة" لمرة واحدة أو لمرات عدة.

وفيما يلي الفيديو الذي بثته القسام مساء الخميس 20 نيسان 2017.

أخبار ذات صلة

newsletter