Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مسيرات ومواجهات برام الله دعمًا للأسرى المضربين | رؤيا الإخباري

مسيرات ومواجهات برام الله دعمًا للأسرى المضربين

فلسطين
نشر: 2017-04-21 18:34 آخر تحديث: 2023-06-18 15:19
ارشيفية
ارشيفية

شهدت عدة مناطق بمحافظة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة الجمعة، مسيرات ومواجهات دعمًا وإسنادًا للأسرى المضربين في سجون الاحتلال.

وانطلقت مسيرة ضمت العشرات من قرية رافات شمال غرب القدس المحتلة باتجاه محيط سجن "عوفر"، حيث اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، حيث رشقوا الجنود بالحجارة، ما أدى لإطلاق الرصاص الحي باتجاههم.

ووجهت أمس الفصائل واللجان الشعبية في عدد من قرى وبلدات المحافظة دعوات للخروج بمسيرات حاشدة باتجاه مواقع الاحتلال العسكرية والجدار الفاصل ومناطق "التماس" للتعبير عن حالة الغضب وإسناد الأسرى في إضرابهم لليوم الخامس على التوالي.

وفي قرية بدرس غرب المدينة، انطلقت مسيرة دعت إليها حركة فتح باتجاه الجدار الفاصل غربي القرية، حيث دارت مواجهات لم تسفر عن وقوع إصابات، فيما دفع الاحتلال بعدد من الدوريات وناقلات الجنود على طول الجدار الفاصل.


إقرأ أيضاً: الاحتلال يعتقل 6 مواطنين ويصادر مخارط بالخليل


وفي ذات السياق، اندلعت مواجهات في قرية بلعين في المنطقة الغربية بعد خروج مسيرة داعمة للأسرى، دعت إليها اللجنة الشعبية لمواجهة الجدار والاستيطان، بمشاركة نشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب.

وأشعل الشبان الإطارات المطاطية قرب الجدار الفاصل ورشقوا الجنود بالحجارة، فيما أطلق الاحتلال القنابل الغازية لتفرق المسيرة.

أخبار ذات صلة

newsletter