بيان من نقابة المعلمين حول الاعتداء على مدرسة المرقب في ماركا

محليات

نشر: 2017-04-21 16:07

آخر تحديث: 2017-04-21 16:07


مدرسة المرقب الثانوية بعمان
مدرسة المرقب الثانوية بعمان
Article Source المصدر

عبر مجلس نقابة المعلمين الاردنيين عن شكره وتقديره لكل أعضاء الهيئة المركزية والهيئة العامة من معلمين ومعلمات على تفاعلهم مع قرار المجلس وتلبية دعوته للتضامن مع زملائهم في مدرسة المرقب الثانوية بعمان.

واشاد المجلس في بيان صحفي، بالتزام أعضاء الهيئة العامة لنقابة المعلمين بدعوته لتنفيذ وقفة احتجاجية في مدارس المملكة يوم امس وتخصيص الحصة الاولى في جميع مدارس المملكة للحديث عن المعلم ورسالته المقدسة وكرامته وأهميته في بناء العقول واعداد الاجيال، والتأكيد كذلك على حرمة المدرسة باعتبارها منارة للعلم ومركزا لاعداد اجيال المستقبل والبيت الثاني للطلبة.


إقرأ أيضاً: بالفيديو: الاعتداء على مدرسة المرقب وإصابة المدير وعدد من المعلمين


كما تقدم المجلس بالشكر إلى كافة أفراد المجتمع الاردني والمؤسسات الرسمية والشعبية التي وقفت إلى جانب المعلمين وساندت النقابة واكدت رفضها للاعتداء على معلمي ومدرسة المرقب واستنكرت هذه التصرفات الدخيلة على مجتمعنا وتتنافى مع قيمه النبيلة.

كما ثمن المجلس دور وسائل الاعلام المختلفة التي تفاعلت مع حادثة الاعتداء على المدرسة بكل مسؤولية ومهنية.

بدوره اكد نائب نقيب المعلمين ابراهيم شبانه، ان مجلس النقابة سيكثف جهوده بالتعاون مع لجنة التربية في مجلس النواب باتجاه إقرار وثيقة أمن وحماية المعلم التي تطالب بها نقابة المعلمين منذ أكثر من عامين، وتغليظ العقوبة على كل من تسوّل له نفسه بالإعتداء على حرمة المدرسة أو أيٍّ من منتسبيها من معلمين أو معلمات.

واكد شبانه ضرورة الاتفاق ما بين نقابة المعلمين ووزارة الصحة على صيغة نهائية لضبط التقارير الطبية الكيدية التي يتحصل عليها المعتدون على المعلمين.

وكان نائب نقيب المعلمين وأعضاء مجلس النقابة حضروا يوم امس الخميس فعاليات الطابور الصباحي والوقفة الاحتجاجية في مدرسة المرقب.

كما شارك في الفعالية عدد من شيوخ ووجهاء المنطقة ورجال الامن العام ومدير التربية والتعليم للواء ماركا، والذين أكدوا التفافهم حول المعلم باعتباره المربي والقدوة، مؤكدين اهمية احترام المعلمين والحفاظ على هيبتهم، ودعوا إلى ضرورة إلقاء القبض على بقية المعتدين وايداعهم للجهات القضائية المختصة.