وعود بتغيرات 'إيجابية جوهرية' على قطاع ذوي الإعاقة

محليات

نشر: 2017-04-20 16:48

آخر تحديث: 2017-04-20 16:48


تحرير: عمر فرام

الأمير مرعد بن رعد بن زيد
الأمير مرعد بن رعد بن زيد
Article Source المصدر

عقد المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص ذوي الإعاقة ووزارة التنمية الاجتماعية مؤتمرا صحفيا بحضور الأمير مرعد بن رعد بن زيد رئيس المجلس ووزير التنمية الاجتماعية وجيه عزايزة .

وتخلل المؤتمر توقيع مذكرة تفاهم بين الجهتين لنقل ملفات الدعم النقدي المباشر وشراء الخدمات للافراد الملتحقين بمؤسسات ومراكز التربية الخاصة والجمعيات المسجلة لدى وزارة التنمية.


إقرأ أيضاً: إيواء ١١ فردا من أسرة غير أردنية تعرضوا للعنف


واكد سموه خلال كلمة له على اهمية تعزيز اطر التعاون المشترك والمستمر مع الجهات ذات العلاقة وتنسيق الجهود على النحو الامثل الذي يعزز حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة .

واشار سموه الى أهمية المراحل القادمة التي ستعقب صدور قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة الجديد والذي يعد الأول من نوعه على مستوى الشرق الاوسط والذي سيحدث نقلة نوعية على المستوى المفاهيمي وتوزيع المسؤوليات .

وبدوه اكد وزير التنمية الاجتماعية المهندس وجيه عزايزة على متانة العلاقة بين المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين بصفته راسما للسياسات ذوي الاعاقة ووزارة التنمية الاجتماعية .

واوضح عزايزة بان هذا العام شهد قطاع ذوي الاعاقة تغيرات ايجابية جوهرية عبر عنها قرار الحكومة بتحسين الظروف الاقتصادية للعاملين في هذا القطاع من موظفين ومستخدمين على نظام شراء الخدمات.

وبين عزايزة بان المخصصات المالية التي ستحول من الجلس الى الوزارة بموجب مذكرة التفاهم الموقعة اليوم ستنفق حتى نهاية العام .