Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اصدار حاسب كروم بوك المتحول Flex 11 من شركة لينوفو | رؤيا الإخباري

اصدار حاسب كروم بوك المتحول Flex 11 من شركة لينوفو

تكنولوجيا
نشر: 2017-04-20 12:30 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

اعلنت شركة لينوفو الصينية المصنعة للحواسيب اصدارها أول أجهزتها لعام 2017 من حواسيب كروم بوك Chromebook العاملة بواسطة النظام التشغيلي كروم أو إس Chrome OS والمسمى Lenovo Flex 11، وجرى تصميم الحاسب مثل الكثير من أجهزة كروم بوك الأخرى ليتناسب مع نطاق سعري معقول يتمثل بحوالي 280 دولار أمريكي.

وقد طرحت الشركة سابقاً عدة حواسيب من نوع كروم بوك التي تمتلك خيارات ممتازة، واستمرت على نفس النهج مع الحاسب الجديد الذي يوفر للمستخدمين ضمن هذه الفئة السعرية حاسب يعمل بواسطة معالج رباعي الأنوية ARM بتردد 2.1 جيجاهيرتز مع 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و32 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية.


إقرأ أيضاً: ويندوز 10 سيوفر من استهلاك البطارية عبر تقييد عمل التطبيقات بالخلفية


وجرى تزويد الحاسب بشاشة من قياس 11.6 إنش بدقة 1366×768 بيكسل تعمل باللمس لتمكن المستهلك من استعمال تطبيقات نظام أندرويد، كما يمكن قلب الشاشة للجهة المعاكسة مثل العديد من أجهزة لينوفو المحمولة الأخرى بحيث يتحول إلى شكل يشبه الحاسب اللوحي مما يوفر للمستخدمين إمكانية الاستفادة القصوى من تطبيقات أندرويد.

وتشير الشركة الصينية المصنعة للحواسب إلى أن جهاز Flex 11 قد جرى تصميمه مع أخذ تطبيقات أندرويد بعين الاعتبار، كما يحتوي الحاسب على مجموعة قياسية من المميزات الأخرى مثل وجود منفذ من نوع USB-C على كلا الجانبين، ومنفذي USB بالحجم الكامل ومنفذ HDMI ومنفذ لكرت الذاكرة الخارجية SD.

ويأتي الحاسب بوزن أقل قليلاً من 3 باوند إلا انه يمنح المستخدم بعض المميزات الإضافية مقابل هذه الزيادة في الوزن، وتشمل تلك المميزات على تحسين مقاومة الحاسب للسقوط من ارتفاع 75 سنتيمتر أو 2.4 قدم إلى جانب لوحة مفاتيح مقاومة لانسكاب المياه، حوالي كوب من الماء أو 220 ميليمتر، مع وجود قنوات تحتا تصرف السوائل وتبعدها بعيداً عن المكونات الكهربائية.

وتعتبر مثل هذه الميزات مطلوبة بالنسبة لحواسيب موجهة للعمل ضمن قطاع التعليم وهو ما تأخذه الشركة بعين الاعتبار ضمن حاسب Flex 11، كما زودت الشركة حاسب Lenovo Flex 11 المتحول من فئة إثنان في واحد الجديد ببطارية تسمح له بالعمل لمدة 10 ساعات، وينبغي ان يتوفر في وقت لاحق من هذا الشهر مقابل 280 دولار، إلا أن الشركة لم تحدد بعد تاريخ الإصدار الفعلي للحاسب.

أخبار ذات صلة

newsletter