الجمعة والسبت.. الحرارة حول الـ ٣٠ مئوية بعمّان وتُقارب الـ ٤٠ في البحر الميت والأغوار والعقبة

طقس

نشر: 2017-04-20 07:13

آخر تحديث: 2017-04-20 07:13


الصورة من موقع طقس العرب
الصورة من موقع طقس العرب
Article Source المصدر

يُتوقع أن يزداد تأثُر المملكة خلال عُطلة نهاية الأسبوع الحالي بكُتلة هوائية حارّة نسبيّاً وجافّة هي الأولى من نوعها لهذا العام ٢٠١٧، قادمة من الجنوب عبر الأراضي السعودية.

الجُمعة.. ارتفاع لافت على درجات الحرارة

ويُتوقع أن يطرأ ارتفاع واضح على درجات الحرارة يوم الجُمعة في جميع مناطق المملكة، حيثُ تسود أجواء دافئة بشكل لافت إلى مائلة للحرارة في العاصمة عمّان والمُدن الرئيسية للمملكة، وتكون حارّة عُموماً في الأغوار والبحر الميّت والعقبة.


إقرأ أيضاً: أجواء عُطلة نهاية الأسبوع الحالي بنكهة 'صيفية '


وتصل درجة الحرارة العُظمى المُتوقعة في العاصمة عمّان إلى نحو ٢٩-٣٠ درجة مئوية، في حين تصل إلى ما يُقارب ٣٨ درجة مئوية في البحر الميت والأغوار والعقبة.

السبت .. أجواء أقرب ما تكون لأجواء فصل الصيف

يوم السبت، يُتوقع ازدياد تأثير الكُتلة الهوائية الحارّة نسبيّاً والجافّة، وتترافق سطحياً مع رياح جنوبية شرقية نشطة نهاراً قد تعمل على إثارة الأتربة والغبار مؤقتاً، وتصل درجات الحرارة العُظمى المُتوقعة في العاصمة عمّان إلى ما يُقارب ٣٢ درجة مئوية، في حين أنها تزيد عن ٤٠ درجة مئوية في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

الأحد.. انخفاض كبير على درجات الحرارة ونشاط للرياح الغربية

يوم الأحد، يُتوقع ابتعاد وانحسار الكُتلة الهوائية الحارّة نسبيّاً عن المنطقة، ليطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة، حيثُ تعود الأجواء لتُصبح ربيعية مُعتدلة عُموماً، مع نشاط الرياح الغربية، والتي تكون مُثيرة للغبار في المناطق الصحراوية.

وتصل درجة الحرارة العُظمى في مدينة عمّان إلى حدود ٢٢ درجة مئوية، على أن تنخفض ليلاً إلى حدود ١٠ درجات مئوية.