مباحثات أردنية مصرية حول العمالة المخالفة

محليات

نشر: 2017-04-19 17:52

آخر تحديث: 2017-04-19 17:55


تعبيرية
تعبيرية
Article Source المصدر

بحث وزير العمل علي ظاهر الغزاوي الاربعاء، مع السفير المصري في عمان طارق عادل، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، لا سيما موضوع توفيق وقوننة اوضاع العمالة الوافدة المخالفة.

واكد الغزاوي ان العلاقات التاريخية المميزة بين الاردن ومصر، والتي تغذيها الكثير من الروافد الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والقومية، ستبقى ضمانة رئيسة واساسا متينا يحفظ مصالح البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف الظروف والاوقات.

وبين الغزاوي اهمية تحفيز العمالة الوافدة المصرية المتواجدة في الاردن، وتوعيتهم من قبل السلطات المصرية بمختلف السبل للسير في اجراءات قوننة تصويب اوضاعهم في المملكة للحفاظ على حقوقهم العمالية وتوفير الحماية الاجتماعية والقانونية لهم، مشيرا الى ان الحكومة الاردنية كانت قد منحت العمالة الوافدة عموما، ومنها الاشقاء المصريون فترة زمنية لتوفيق اوضاعهم ولمدة شهرين.


إقرأ أيضاً: حملات مكثفة للتفتيش على عاملات المنازل..تفاصيل


من جهته، اكد السفير المصري انه سيعمل جاهدا من خلال قنوات الاتصال المتاحة لتوعية العمالة المصرية في الاردن وحفزهم على توفيق اوضاعهم، مشيرا الى انه يجب الحفاظ على مستوى العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين بما يحقق مصالحهما المشتركة.

واثنى السفير المصري على قرار الحكومة لتمكين اكبر عدد ممكن من العمالة المصرية في المملكة من تصويب أوضاعها وفق القانون.