'الهيئة المستقلة' تدعو الشباب للعب دورهم خلال الانتخابات

محليات

نشر: 2017-04-19 14:21

آخر تحديث: 2017-04-19 14:21


لقاء الكلالدة مع الجهات الرقابية المحلية
لقاء الكلالدة مع الجهات الرقابية المحلية
Article Source المصدر

أكد الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب حرص الهيئة على تسهيل مهام الجهات الرقابية على الانتخابات، مما يوفر فرصة حقيقية للهيئة لتقييم أدائها وتسليط الضوء على أية مخالفات من الممكن أن ترافق العملية الانتخابية.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته الهيئة مع الجهات الرقابية المحلية والذي يأتي في اطار تجهيزات واستعدادات الهيئة لإجراء الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات والمقرر إجراؤها بتاريخ 15/8/2017 .

وتم خلال اللقاء استعراض ومناقشة بنود مدونة سلوك المؤسسات / التحالفات المراقبين على الانتخابات والتوافق عليها، حيث كانت الهيئة قد استقبلت في وقت سابق العديد من الملاحظات المتعلقة بالانتخابات النيابية السابقة 2016 ، وتم الاخذ ببعضها وتوظيفها في خدمة الانتخابات القادمة.

من جانبه، أكد الدكتور زهير أبو فارس عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب أن الشباب يعتبر ركن أساسي من أركان العملية الانتخابية من خلال الدور الذي يلعبونه كناخبين ومرشحين مما يسهم في توسيع دائرة المشاركة الشعبية في صنع القرار.

وجاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته الهيئة المستقلة للانتخاب في محافظة الزرقاء والذي يأتي ضمن سلسلة اللقاءات التي تعقدها الهيئة مع شركائها في العملية الانتخابية .

كما استعرض أبو فارس استعدادات الهيئة المستقلة للانتخاب لإجراء الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات والمقرر اجراؤها في الخامس عشر من شهر آب / 2017 .