تعديلات تؤخر إنجاز ثلاث تقاطعات بعمّان وإجراءات 'الصحراوي' جاهزة

محليات

نشر: 2017-04-19 12:52

آخر تحديث: 2017-04-19 12:52


تحرير: رعد بن طريف

الطريق الصحراوي - أرشيفية
الطريق الصحراوي - أرشيفية
Article Source المصدر

قال وزير الأشغال العامة والإسكان سامي هلسه، الأربعاء، إن التأخير بتنفيذ التقاطعات المرورية الثلاث بالعاصمة عمّان، كان بسبب إجراء بعض التعديلات على مخططات المشروع.

وأوضح هلسة في تصريح لـ "رؤيا " أن التأخير في تنفيذ التقاطعات الثلاث والتي أعلن في وقت سابق وهي " تقاطع الحرية في منطقة المقابلين ، وتقاطع إشارات مرج الحمام، وتقاطع خريبة السوق " جاء بطلب من الجهة المانحة والمتمثلة بالصندوق السعودي للتنمية.

وأشار هلسه إلى أن التعديل تضمن توسعة نفق الحرية المزمع تنفيذه في منطقة المقابلين جنوب العاصمة عمّان بسبب إدراجه ضمن مسار الباص السريع التي تنفذه أمانة عمّان الكبرى.

وتوقع هلسه أن تبدأ أعمال المشروع بداية حزيران القادم ، مشيراً إلى أن المشاريع الثلاثة سيتم تنفيذها من قبل مقاول سعودي وآخر أردني.

وفي ذات الإطار، ستبدأ وزارة الأشغال باستقبال عروض المقاولين لإعادة تأهيل الطريق الصحراوي في الخامس عشر من الشهر القادم.


إقرأ أيضاً: طريق الموت ' الصحراوي ' يخطف طبيبًا أردنيًا


وقال الوزير هلسة " عقد اجتماع مع المقاولين بعد تنفيذهم لزيارة ميدانية أمس على الطريق الصحراوي للوقوف على كافة التجهيزات والاستعدادات لبدء أعمال التأهيل".

وأضاف هلسه أن إجراءات إعادة التأهيل للطريق الصحراوي أصبحت جاهزة، حيث تم التوقيع على تمويل المشروع مع الصندوق السعودي للتنمية بتاريخ 27/3/2017 والتي تبلغ 170 مليون دولار ، 65 مليون دولار تم تقديمها كمنحة للأردن، و 105 ملايين دولار كقرض.