Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جديد فيس بوك.. تواصل مع أصدقائك كأنهم بجانبك | رؤيا الإخباري

جديد فيس بوك.. تواصل مع أصدقائك كأنهم بجانبك

تكنولوجيا
نشر: 2017-04-19 12:23 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
صورة تعريفية للخدمة الجديدة
صورة تعريفية للخدمة الجديدة

أطلقت شركة فيس بوك، الثلاثاء، منصة تجريبية للواقع الافتراضي الاجتماعي يطلق عليها اسم "فضاءات فيس بوك".

جاء ذلك خلال الكلمة الافتتاحية التي تحدث بها مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي للشركة ضمن مؤتمر مطوري فيس بوك F8 في سان خوسيه في كاليفورينا.

ووفق ما ذكر موقع البوابة العربية التقنية فإن المنصة الجديدة " Spaces" بمثابة تطبيق واقع افتراضي يوفر طريقة جديدة للتواصل مع الأصدقاء في الواقع الافتراضي التفاعلي كما لو كانوا متواجدين في نفس الغرفة.


إقرأ أيضاً: يوتيوب يسمح بالبث المباشر بواسطة الأجهزة المحمولة لمن يملك 1,000 مشترك


ويمكن من خلالها خلق هوية تمثل المستخدم الحقيقي لمساعدة الناس في التعرف عليه والتواصل، وتأتي فكرة التطبيق من كون قضاء الوقت مع الأصدقاء والعائلة يخلق العديد من الذكريات الأكثر وضوحاً إلا أنه قد يكون من المستحيل تواجدهم جسدياً بالقرب منا بشكل دائم لاستعادة تلك الذكريات وخلق ذكريات جديدة.

ويمكن للمستخدم اختيار صورة ملفه الشخصي ضمن التطبيق عبر استعمال إحدى صوره من شبكة فيس بوك، وعند اختيار إحدى الصور تظهر لديه مجموعة من الخيارات لتخصيص مظهره في الواقع الافتراضي بالشكل الذي يناسبه، من تغيير لون العين وتسريحة الشعر وملامح الوجه حتى تتناسب مع المظهر الذي يرغب به.

وباستطاعة المستخدم بعد اتمام عملية اعداد هويته ومظهره وملفه الشخصي دعوة أصدقائه في فيس بوك للانضمام معه، كما يمكنه الرسم في الهواء عبر العلامة الافتراضية لخلق أي شئ يمكنه أن يحلم به، إلى جانب وجود مجموعة متنوعة وغنية من محتوى فيس بوك في متناول اليد لرؤيته مع الاصدقاء في الواقع الافتراضي.

ويتضمن ذلك المحتوى مقاطع فيديو 360 درجة وصور يمكن أن تنقل المستخدم إلى أماكن جديدة، كما يمكن للمستخدم استعادة ذكرياته الشخصية مع الأصدقاء من خلال الجدول الزمني الخاص به أو إنشاء ذكريات جديدة واستكشاف الأشياء المهمة بالنسبة له المنشورة من قبل الناس والصفحات المختلفة التي يتابعها.

ويتيح تطبيق Facebook Spaces الاتصال بصديق ما ضمن العالم الحقيقي عن طريق مكالمات ماسنجر الفيديوية، مما يسمح له بجلب المزيد من الأشخاص إلى عالمه الافتراضي، والذين بإمكانهم الرد على المكالمة عبر هواتفهم لفتح نافذة فورية على عالم المستخدم الافتراضي الخاص به، بحيث يمكنهم قضاء الوقت معاً.

أخبار ذات صلة

newsletter