Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كم قصة شعر مسموح بها في كوريا الشمالية؟ | رؤيا الإخباري

كم قصة شعر مسموح بها في كوريا الشمالية؟

هنا وهناك
نشر: 2017-04-18 20:27 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
ارشيفية
ارشيفية

الخيارات المتاحة أمام صالونات بيونغ يانغ بكوريا الشمالية منحصرة في 15 موديلاً فقط فهي المصادق عليها من قبل سلطات الرئيس كيم جونغ-أون حسب منشور دليل قصات الشعر المصرح بها الذي انتشر في محلات الحلاقة وفقا لصحيفة The Daily Mail البريطانية.

15 قصة شعر مصرح بها في كوريا الشمالية

المفاجأة هي أن أياً من قصات الشعر الرجالية في الدليل لا تشبه أبداً قصة شعر الرئيس الدكتاتوري المفضلة الشهيرة والمميزة، بحسب تقرير نشرته صحيفة دايلي ميل البريطانية.

الصحفي الفنلندي ميكا ماكيلينين التقط بضع صور للملصق أثناء زيارة له إلى العاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ لتغطية مناسبة "يوم الشمس" الذي يحتفل بمرور 105 أعوام على ميلاد مؤسس الدولة كيم إيل سونغ.

كذلك جرب الصحفي الفنلندي حلاقة شعره في أحد صالونات البلاد، حيث وقع اختياره على أحد الموديلات المتوفرة و"أكثرها رواجاً" فوصف التجربة بأنها "أفضل حلاقة وتدليك رأس حصلت عليهما في حياتي".

الصبغة محظورة على الجميع

وفي عام 2015 قالت التقارير إن كيم جونغ أون أمر الرجال بتقليد قصة شعره "الطموحة" التي لا يتعدى طول الشعر فيها 2 سم حداً أقصى.

أما كل من يخرق هذه المعايير الإرشادية فسيتلقى عقوبة تقوم السلطات بموجبها بقص شعره، خاصة في الجامعات، حيث قالت التقارير إن السلطات تلقت أوامر مشددة بإبقاء الأعين مفتوحة على كل من يأتي بقصة شعر "رأسمالية".

أما النساء فقيل إنهن أعفين من الالتزام بقصة شعر الرئيس في الأماكن العامة، بيد أن لديهن توجيهات بالاقتداء بزوجة الرئيس ري سو جو في موديل قصة شعرها القصير، ولكن بجميع الأحوال فإن القصات واكسسوارات الشعر تميز بين المرأة المتزوجة وغير المتزوجة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter