Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
200 طيار متعطل من العمل في الأردن | رؤيا الإخباري

200 طيار متعطل من العمل في الأردن

الأردن
نشر: 2017-04-18 16:28 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
قمرة طيران - ارشيف
قمرة طيران - ارشيف

عقدت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية النيابية اليوم اجتماعا برئاسة رئيسها خالد الفناطسة وحضور وزير العمل علي الغزاوي ورئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني هيثم ميستو، للتباحث بشأن مشكلة نحو 200 طيار متعطلين من العمل.

وقال الفناطسة إن اللجنة اطلعت، خلال الاجتماع الذي حضره أيضاً عدد من الطيارين العاطلين عن العمل، على أهم المشاكل التي تواجه هذه الفئة، منها: عدم وجود قانون يلزم الشركات المحلية المشغلة في مجال الطيران توظيف وتأهيل الطيار، واستغلال الشركات الخاصة لوضع الطيارين الجُدد بإلزام الطيار بدفع مبالغ باهظة تتراوح ما بين 100 ألف و200 ألف دولار للحصول على فرصة عمل أو عدد ساعات طيران محددة للتدريب، واعتماد شركات الطيران على تشغيل طيارين غير أردنيين.

وتابع: ان "العمل النيابية" قررت عقد اجتماع لاحق بشأن الطيارين العاطلين عن العمل، بحضور الحكومة من أجل إيجاد حل لمشكلتهم.

من جانبه، أوضح الغزاوي ان وزارة العمل على علم تام بهذا الموضوع، مؤكداً "أن التعليمات لا تسمح للطيارين بالعمل المجاني بإستثناء فترة التدريب".

ولفت إلى أن الوزارة ستخاطب جميع المستشارين العماليين المتواجدين في الدول العربية من أجل إيجاد فرص عمل لهذه في شركات الطيران بتلك البلدان.


إقرأ أيضاً: نقيب الجيولوجيين: الحكومة بدأت تدرك أهمية الجيولوجيا كعلم!


بدوره، دعا ميستو، الطيارين إلى تزويد هيئة تنظيم الطيران المدني بكشف تفصيلي يتضمن أسماءهم والدورات الحاصلين عليها من أجل دراستها، والعمل على توفير فرص عمل لهم في الشركات.

أخبار ذات صلة

newsletter