خمسة قتلى في تحطم طائرة في البرتغال

عربي دولي

نشر: 2017-04-18 07:17

آخر تحديث: 2017-04-18 07:17


تعبيرية
تعبيرية
Article Source المصدر

تحطمت طائرة ركاب فوق مخزن تابع لسوبر ماركت قرب مطار في منطقة لشبونة، ما أسفر عن مقتل ركابها الاربعة، وهم سويسري وثلاثة فرنسيين، فضلا عن برتغالي كان موجودا في مكان الحادث، وفق ما أعلنت خدمات الطوارئ.

ووقع الحادث الذي أسفر أيضا عن ثلاثة إصابات طفيفة، خلال منتصف النهار، بعيد اقلاع الطائرة من مطار تيريس متوجهة الى مرسيليا في جنوب فرنسا.

والطائرة المسجلة في سويسرا وتعمل بمحركين وطولها عشرة امتار، وهي من طراز بي ايه -31، تحطمت على بعد اقل من كيلومتر واحد من مطار تيريس على شاحنة كانت متوقفة في مستودع سوبر ماركت "ليدل" على بعد 20 كيلومترا من لشبونة.

والقتلى هم الطيار الفرنسي الجنسية وفقاً لوسائل إعلام برتغالية، اضافة الى ثلاثة ركاب وسائق الشاحنة.

وقال قائد الدفاع المدني في منطقة لشبونة اندريه فرنانديز إنّ "الضحايا الذين كانوا على متن الطائرة هم ثلاثة فرنسيين وسويسري" من دون ان يعطي تفاصيل اضافية حول هوياتهم.

وقال رئيس بلدية مارسيليا جان كلود غودان في بيان مساء الاثنين ان اثنين من الضحايا هما الجراح المتحدر من مرسيليا جان بيير فرنشيسكي البالغ الخامسة والستين وزوجته ناتالي، ووجه تعازيه الى اقارب "جراح العظام المعروف دوليا (...)".

ووفقا لبيان اصدره المطار فإن الطائرة تابعة لشركة "سيمبوز لجراحة العظام" المتخصصة في صنع اطراف اصطناعية ومقرها قرب لوزان في سويسرا.

وتم نشر نحو 90 من رجال الاطفاء للتعامل مع الحريق الناجم عن الحادث الذي ايضا الى تضرر منزل مجاور حيث اصيب ثلاثة أشخاص ايضا بجروح طفيفة.