Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مشروع عاجل لرفع كفاءة قطاع المياه في الشمال | رؤيا الإخباري

مشروع عاجل لرفع كفاءة قطاع المياه في الشمال

الأردن
نشر: 2017-04-17 21:17 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها الاثنين الموافقة على قيام مكتب الامم المتحدة لإدارة المشاريع بإدارة تنفيذ المرحلة الثانية من "مشروع برنامج عاجل لرفع كفاءة قطاع المياه " في محافظات الشمال المستضيفة للاجئين السوريين ضمن المساعدات اليابانية.

ويأتي القرار تماشيا مع المنهجية التي تعتمدها وكالة جايكا اليابانية في تنفيذ المشاريع الممولة من خلال منح والتي تشترط قيام شركات يابانية بتنفيذ المشاريع او من خلال المنظمات الدولية.

على صعيد اخر قرر مجلس الوزراء الموافقة على الاسباب الموجبة لمشروع قانون الجامعات الاردنية لسنة 2017 بهدف تعزيز استقلالية مؤسسات التعليم العالي وتمكينها من القيام بمهامها بشكل يضمن استقلالية تشريعاتها وقراراتها بما يرسخ الركائز المؤسسية والعمل الجامعي ضمن السياسة العامة للتعليم العالي للنهوض بنوعيته ومخرجاته.

كما قرر المجلس الموافقة على الاسباب الموجبة لمشروع قانون التعليم العالي والبحث العلمي لسنة 2017 لتعزيز استقلالية الجامعات وتوسيع مهام مجلس امناء الجامعة لتنفيذ السياسة العامة واشراك القطاع الخاص في حاكمية قطاع التعليم العالي .

وقرر المجلس الموافقة على مشروع نظام الاجازات دون راتب لاعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الرسمية لسنة 2017 وذلك للمحافظة على مستوى التعليم العالي ونوعيته وتلبية معاييره وترسيخ مفهوم التنافسية الايجابية بين اعضاء الهيئة التدريسية .

ويأتي المشروع لتوحيد الاحكام المتعلقة بالاجازات دون راتب بين الجامعات الاردنية الرسمية بما يتواءم ومصلحة اعضاء الهيئة التدريسية والجامعات التي يعملون فيها .

وبموجب المشروع تم رفع ( سقف الاجازات ) مجموع الاجازات في المرة الواحدة بحد اعلى 8 سنوات لغايات التفرغ العلمي والاجازة بدون راتب .


إقرأ أيضاً: قرارات مجلس الوزراء..تفاصيل


الى ذلك، قرر مجلس الوزراء الموافقة على تعيين فضيلة الدكتور احمد ابراهيم الحسنات امينا عاما لدائرة الافتاء .

أخبار ذات صلة

newsletter