Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالحجارة: أهالي جبل البابا بالقدس يكتبون 'سنبقى هنا' | رؤيا الإخباري

بالحجارة: أهالي جبل البابا بالقدس يكتبون 'سنبقى هنا'

فلسطين
نشر: 2017-04-17 19:27 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
أهالي جبل البابا بالقدس يكتبون "سنبقى هنا"
 أهالي جبل البابا  بالقدس يكتبون "سنبقى هنا"

 

في عمل مقاوم غير مسبوق، قامت عائلات جبل البابا باستخدام الحجارة لكتابة رسالة ضخمة على سفوح جبال القدس في فلسطين، بلغ طولها 100 متر وعرضها 35 متراً، مفادها :"سنبقى هنا" - حيث بني النصب الحجري مقابل مستوطنة معاليه أدوميم وعلى الطريق رقم 1 المؤدي إلى القدس، والذي يستخدمه آلاف المستوطنين يومياً.

كما أعلن أمس أهالي جبل البابا تحديهم لقرارات حكومة الاحتلال القاضية بتدمير منازلهم وطردهم من أرضهم. وقرر أهالي الجبل المقابل لمدينة القدس إعلان تصعيد مقاومتهم الشعبية حمايةً لمنازلهم، ورفضاً لتهديدات الاحتلال الذي يسعى إلى تدميرها من أجل بناء مستوطنات لمحاصرة مدينة القدس وتقسيم فلسطين إلى المزيد من الكانتونات.

وتلقت عائلات جبل البابا أخباراً تؤكد بأن موعد عملية تدمير منازلها قد بات وشيكاً للغاية، وقد تحدث يوم الثلاثاء القادم. يؤمن سكان جبل البابا بأن الطريقة الوحيدة لإنقاذ أرضهم ومنازلهم تكمن في حمايتها من جرافات جيش الاحتلال بأجسادهم ومن خلال العصيان المدني والعمل الجماعي. ما يحدث في جبل البابا ليس سوى الحلقة الأخيرة من مسلسل تهويد القدس وهدم منازل الفلسطينيين وتهجيرهم من أرضهم حول المدينة العتيقة.

ويترقب الجميع مصير عائلات جبل البابا التي لا تدافع عن أرضها ومنازلها فحسب وإنما تقاوم أيضاً تنفيذ المخطط الإسرائيلي E1, والذي يهدف إلى محاصرة القدس بالمستوطنات وفصلها عن باقي البلدات الفلسطينية. وقد حذر العديد من الخبراء من احتمال سقوط المدينة المقدسة في حال تهجير الفلسطينيين من جبل البابا - حيث ستُحاصر المدينة من كافة الجهات بالمستوطنات.

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter