زعيم كوريا الشمالية يتضامن مع الأسد

عربي دولي

نشر: 2017-04-17 16:53

آخر تحديث: 2017-04-17 16:53


ارشيفية
ارشيفية
Article Source المصدر

أدان زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون الولايات المتحدة اليوم الإثنين لقيامها بهجوم صاروخي على سوريا في رسالة بعث بها إلى الرئيس السوري بشار الأسد، وفق سبوتنك الروسية.

وقالت وسائل اعلام كورية شمالية أن الزعيم اغتنم احتفال سوريا بالذكرى الـ71 لاستقلال سوريا من فرنسا، لاتهام الولايات المتحدة لقيامها ب"غزو متهور على سوريا"، معربا عن "دعمه وتضامنه القويين لتحقيق العدالة التي تتمسك بها الحكومة والشعب السوري".

وشنت الولايات المتحدة ضربة صاروخية في سوريا رداً على استخدام نظام الأسد للأسلحة الكيميائية، وكانت الضربة التي استهدفت قاعدة جوية لنظام الأسد قد أثارت كوريا الشمالية، إلا أن رسالة اليوم إلى الرئيس السوري هي المرة الأولى التي ينتقد فيها كيم شخصياً الولايات المتحدة.

وقد أكدت كوريا الشمالية وسوريا مجدداً الجهود الرامية إلى تعزيز العلاقات بينهما في تبادلاتهما الأخيرة لرسائل التهنئة بمناسبة الذكرى السنوية الرئيسية حيث أن الضربة الأخيرة أثارت قلق البلدين.


إقرأ أيضاً: واشنطن وسيول تتفقان على نشر مبكر لمنظومة 'ثاد' الدفاعية


وقد بعث الأسد برسالتي تهنئة إلى زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون الأسبوع الماضي بمناسبة عيد ميلاد المؤسس الوطني كيم إيل سونغ الـ 105 والذكرى الخامسة لانتخابات الزعيم الحالي إلى أرفع المناصب، وأعقبت الرسائل السورية برقية مماثلة من كيم جونغ-أون أرسلت إلى الرئيس السوري الخميس الماضي بمناسبة الذكرى الـ70 لتأسيس حزب البعث الحاكم هناك.