Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
'تجارة الأردن': أسعار المواد الغذائية لن تشهد ارتفاعا خلال شهر رمضان | رؤيا الإخباري

'تجارة الأردن': أسعار المواد الغذائية لن تشهد ارتفاعا خلال شهر رمضان

اقتصاد
نشر: 2017-04-16 20:01 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
أسعار المواد الغذائية لن تشهد ارتفاعا خلال شهر رمضان
أسعار المواد الغذائية لن تشهد ارتفاعا خلال شهر رمضان

اكد ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الاردن رائد حمادة ان اسعار المواد الغذائية مستقرة في السوق المحلية ولن تشهد زيادة خلال شهر رمضان المبارك.

وقال حمادة في بيان صحفي اليوم السبت بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك ان المخزون من السلع الغذائية مطمئن ومريح ويغطي احتياجات المملكة لعدة شهور، مبينا ان اغلب اسعار المواد الغذائية ستكون مستقرة خلال شهر رمضان وبعضها ستكون اقل من المستويات التي سجلتها خلال شهر رمضان من العام الماضي.

وأشار الى ان الغرفة تتواصل بشكل مستمر مع التجار والمستوردين لضمان انسياب حركة السلع الغذائية التي يتم استيرادها وتوفرها بالسوق المحلية بكميات تزيد عن حجم الاستهلاك المحلي.

وقال ان السوق المحلية خلال شهر رمضان المبارك ستشهد توفر العديد من البدائل للسلع الواحدة وبمستويات اسعار تناسب دخول المواطنين اضافة الى العروض الكبيرة المخفضة التي ستعلن عنها المراكز التجارية.

وبين حمادة ان المستوردين والتجار يلعبون دورا كبيرا في تأمين احتياجات المملكة من السلع الاساسية انطلاقا من واجبهم الوطني اذ يتم التعاقد على شراء السلع من عدة دول وذات جودة عالية.

ولفت الى وجود تعاون مع كافة الجهات الحكومية التي لها علاقة في قطاع المواد الغذائية بهدف تسهيل حركة انسياب السلع بطريقة سلسة وآمنة.

وأكد السوق المحلية تشهد منافسة قوية بين اصحاب المراكز التجارية بدليل العروض المخفضة التي يتم الاعلان عنها والتي تصب في صالح المستهلكين.

وبين حمادة ان الطلب على السلع الغذائية يزداد خلال الاسبوع الاول من الشهر الفضيل ثم يعاود بعد ذلك للاستقرار وذلك لتوجه اهتمام المواطنين للاستعداد لشراء مستلزمات العيد.

وأشار الى ضرورة اطلاق حملات توعية للتغير نمط التسوق والاستهلاك للحد من ظاهرة التهافت على شراء السلع واللجوء الى تخزينها كونها متوفرة في السوق المحلية بكميات كبيرة.

أخبار ذات صلة

newsletter