Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال يعتقل 400 فلسطيني بسبب فيسبوك | رؤيا الإخباري

الاحتلال يعتقل 400 فلسطيني بسبب فيسبوك

فلسطين
نشر: 2017-04-16 12:21 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

قالت صحيفة "هآرتس" العبرية، الأحد، ان أجهزة أمن الاحتلال اعتقلت 400 فلسطيني، على خلفية منشوراتهم على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وبينت الصحيفة في تقريرها إن اجهزة الأمن الاحتلال وبسبب صعوبة تشخيص منفذي العمليات الفردية، لجأت إلى تشديد الرقابة على مواقع التواصل الاجتماعي في محاولة لتحديد الاشخاص الذين تتوفر لديهم نوايا لتنفيذ عمليات.

وطورت جهاز مخابرات الاحتلال "الشاباك" بالتعاون مع الاستخبارات "بنك معلومات" مصدرها مواقع التواصل الاجتماعي، معتمدين على فرز آلي لما ينشره الفلسطينيون من منشورات أو تعليقات تعبر عن آرائهم، بحيث تستطيع هذه الأجهزة الوصول إلى هوية الأشخاص الذين تتوفر لديهم نوايا محتملة لتنفيذ العمليات.

وقالت "هآرتس" أن الأجهزة الاحتلال بالإعتماد على آلية مراقبة مواقع التواصل الاجتماعي تمكنت من رصد 2200 فلسطيني لديهم دوافع ترجح إمكانية تنفيذهم للعمليات، وبعد فحص معمق تم اعتقال 400 منهم وقدم بحق الكثير منهم لوائح اتهام ترواحت ما بين تهمة التحريض وصولا إلى النية لتنفيذ عمليات.


إقرأ أيضاً: فلسطين: نحو مليون حالة اعتقال على مدار سنين الاحتلال


وفي ذات الإطار ادعت الصحيفة أن أمن الاحتلال سلّم أجهزة الأمن الفلسطينية أسماء 400 آخرين قام الأخير باعتقالهم وتوجيه تحذيرات لهم.

وترجع اجهزة أمن الاحتلال أسباب انخفاض عدد العمليات التي ينفذها الفلسطينيون إلى هذه الآلية التي مكّنت أجهزة الامن من الوصول الى معلومات ساعدت في منع تنفيذ من يتم رصدهم لنواياهم.

أخبار ذات صلة

newsletter