Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بايرن المتواضع يتعادل سلبيا مع عشرة لاعبين من ليفركوزن | رؤيا الإخباري

بايرن المتواضع يتعادل سلبيا مع عشرة لاعبين من ليفركوزن

رياضة
نشر: 2017-04-16 07:13 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
حارس مرمى بايرن ميونيخ مانويل نوير
حارس مرمى بايرن ميونيخ مانويل نوير

افتقد بايرن ميونيخ بطل ألمانيا ومتصدر دوري الدرجة الأولى لكرة القدم هدافه روبرت ليفاندوفسكي حيث اكتفى بالتعادل سلبيا مع باير ليفركوزن الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين السبت.
وبقي بايرن على القمة برصيد 69 نقطة من 29 مباراة متقدما بثماني نقاط عن رازن بال شبورت لايبزيج الذي ضمن مكانا بدوري الأبطال للمرة الأولى في الموسم المقبل بعد فوزه 4-صفر على فرايبورج.

واستمر ترنح بايرن بعد الهزيمة 2-1 على ملعبه أمام ريال مدريد في ذهاب دور الثمانية بدوري الأبطال وافتقر مرة أخرى للمسة الأخيرة بدون مهاجمه ليفاندوفسكي الذي ما زال يتعافى من إصابة في الكتف.

وهز المهاجم البولندي الشباك 38 مرة في 40 مباراة هذا الموسم وكان يمكن لبايرن ضمان الفوز بوجوده بعدما أضاع العديد من الفرص.

وكاد أن يسجل أرتورو فيدال وكينجسلي كومان وتياجو ألكانتارا وتوماس مولر الذي لعب في مركز المهاجم قبل أن يطرد الكرواتي تينيدفاي مدافع ليفركوزن بعد مرور ساعة من اللعب لحصوله على إنذارين.

وأهدر البديل فيليب لام آخر وأبرز فرصة لبايرن في الدقيقة 85عندما وضع كرة خارج الملعب وهو على بعد خمسة أمتار من مرمى الحارس بيرند لينو بعد تمريرة عرضية من مولر.

وتقدم ليفركوزن الذي فاز مرة واحدة في آخر ثماني مباريات مركزا واحدا إلى 11 برصيد 36 نقطة من 29 مباراة.

وتعافى بروسيا دورتموند من صدمة التفجيرات التي استهدفت حافلة الفريق وخسارته في منتصف الأسبوع في دوري أبطال أوروبا ليفوز بملعبه 3-1 على أينتراخت فرانكفورت.

وسجل أهداف دورتموند ماركو ريوس، الذي أحرز بالكعب بعد دقيقتين فقط على بداية المباراة، وسقراطيس باباستاثوبولوس وبيير إيمريك أوباميانج بعدما تلقى الفريق استقبالا حافلا من المشجعين.

ورفع لايبزيج صاحب المركز الثاني رصيده إلى 61 نقطة بفارق سبع نقاط أمام هوفنهايم.

وتغلب هوفنهايم 5-3 على بروسيا مونشنجلادباخ ليبتعد بنقطة وحيدة أمام دورتموند ويستمر في مساره نحو تحقيق أفضل نتيجة في نهاية موسم بالدوري الألماني على الإطلاق وضمان مكان بدوري الأبطال لأول مرة.

وتلقى هوفنهايم دفعة أيضا بخسارة هيرتا برلين خامس الترتيب1-صفر أمام ماينتس.

وبعد الأحداث التي وقعت في دورتموند الأسبوع الماضي أخذت الأمور منعطفا جديدا للأفضل في الدقائق الأولى من مواجهة فرانكفورت.

وجاء الهدف الأول بعد تبادل الكرة بين أوباميانج والأمريكي الشاب كريستيان بوليسيتش الذي استغل سرعته للتقدم نحو المرمى ليمرر الكرة إلى ريوس الذي لعبها بكعب القدم لتدخل المرمى في عودة اللاعب الألماني بعد تعافيه من إصابة أبعدته عن المنافسات لمدة شهرواحد.

وسنحت لأينتراخت فرصتان خطيرتان قبل أن يتعادل المكسيكي ماركوفابيان ولكن تسديدة بالقدم اليمنى من باباستاثوبولوس وضعت بروسيا في المقدمة مجددا قبل عشر دقائق على نهاية الشوط الأول.

وسجل أوباميانج هدفه 26 في الدوري هذا الموسم ليحسم المباراة قبل خمس دقائق على نهاية المباراة.

وحقق لايبزيج انتصاره 19 هذا الموسم في مباراة من طرف واحد بفضل أهداف من يوسف بولسن وتيمو فيرنر ونابي كيتا ودييجو ديم.

وكان هوفنهايم متقدما 2-صفر بعد ثنائية آدم سالاي ولكن مونشنجلادباخ عاد في النتيجة وتعادل قبل نهاية الشوط الأول.

وسجل كرم دميربيه هدفين في الشوط الثاني ليحافظ على سجل فريقه خاليا من الهزائم على ملعبه.

وفاز أوجسبورج وماينتس وفولفسبورج ما يعني أن دار مشتاد سيهبط إذا لم يفز على شالكه غدا الأحد.

وتغلب فولفسبورج 3-صفر على إنجولشتاد صاحب المركز 17 وقبل الأخير بينما فاز أوجسبورج 2-1 على كولونيا.

وأبقى هدف عكسي سجله المدافع جون بروكس بالخطأ في مرماه فريق ماينتس أعلى منطقة الهبوط بعد خمس هزائم متتالية.

أخبار ذات صلة

newsletter