Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
للمتخلفين عن الإقرار الضريبي: 500 دينار غرامة واحذروا الحبس | رؤيا الإخباري

للمتخلفين عن الإقرار الضريبي: 500 دينار غرامة واحذروا الحبس

اقتصاد
نشر: 2017-04-15 15:48 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية

قالت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أنه نظرا لقرب انتهاء الفترة القانونية لتقديم اقرارات ضريبة الدخل عن السنة المالية 2016 فإن التأخر في تقديم إقرار ضريبة الدخل عن الموعد القانوني الذي ينتهي في 30 نيسان الحالي، سيعرض المكلف الملزم إلى غرامة تتراوح بين 100 دينار إلى 500 دينار بالإضافة إلى تعرضه للتقدير الأولي والإداري.

وطلبت الدائرة من المكلفين ضرورة تقديم إقرارات الدخل عن عام 2016 في الأيام المتبقية من الشهر الحالي وعدم تأخير تسليم الإقرارات إلى نهاية الشهر تجنبا للازدحام وللتوفير عليهم في الوقت والجهد.

ودعت في بيان لها المكلفين مراعاة تعبئة هذه الإقرارات بالمعلومات الواقعية والصحيحة، التي تعبر عن دخلهم الواقعية والحقيقية لأنشطة أعمالهم خلال العام2016.

واوضحت إن أي إقرار ضريبة دخل يتم تقديمه بشكل غير صحيح سيعرض مقدمه إلى الإحالة لمحكمة البداية الضريبية بجرم التهرب الضريبي وفقا لأحكام القانون.


إقرأ أيضاً: الضريبة تدعو لتقديم إقرار الدخل قبل نهاية نيسان الحالي


وأكدت أن مخالفة القانون سترتب على المكلف، في حال الإدانة من المحكمة المختصة، غرامة تعويضية تعادل مثل الفرق الضريبي إضافة إلى عقوبة الحبس.

وقالت الضريبة إن الإدانة سترتب أيضا على المكلف غرامة تأخير تعادل نسبة أربعة بالألف من قيمة رصيد الضريبة لكل اسبوع تأخير أو جزء منه للضريبة المتأخر عن دفعها أو توريدها ضمن المواعيد المقررة في القانون.

وطلبت الدائرة من المكلفين ضرورة المبادرة لتسليم المعلومات المتعلقة بأنشطتهم الاقتصادية خلال عام 2016 على نسخه الكترونيه CD حسب النموذج المتوفر على الموقع الالكتروني مرفقه مع الاقرار الضريبي.

واشارت الدائرة إلى أنه بإمكان المكلفين الحاصلين على اسم مستخدم ورقم سري تقديم الاقرار الكترونيا من خلال موقع الدائرة.

ودعت الضريبة المكلفين الذين لم يشتركوا بخدمات ضريبة الدخل والمبيعات الالكترونية المبادرة للاستفادة من خدمات الحكومة الالكترونية من خلال الحصول على اسم مستخدم ورقم سري من اقرب مديرية أو من خلال مكتب الدائرة في غرفة تجارة عمان لتمكينهم من تقديم الاقرارات الكترونيا والحصول على عدد من الخدمات الاخرى دون الحاجة الى عناء مراجعة الدائرة.

وأوضحت الدائرة انه تم توفير نماذج إقرارات ضريبة الدخل لكافة شرائح المكلفين للعام 2016 وإرشادات تعبئتها على الصفحة الرئيسية لموقعها الإلكتروني www.istd.gov.jo، حيث يمكن للمكلفين طباعتها وتعبئتها وتسليمها للدائرة.

أخبار ذات صلة

newsletter