Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
'الأسد المتأهب' ينطلق مطلع أيار | رؤيا الإخباري

'الأسد المتأهب' ينطلق مطلع أيار

الأردن
نشر: 2017-04-15 14:15 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
شعار التمرين
شعار التمرين

تنفذ القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي بالتعاون مع الجانب الأميركي وبمشاركة 23 دولة التمرين المشترك "الأسد المتأهب 2017" خلال الفترة الواقعة بين 7 ولغاية 18 أيار 2017.

ويهدف التمرين إلى تعزيز علاقات التعاون بين القوات المسلحة في الدول المشاركة وتطوير قدراتها الدفاعية، والتدريب على عمليات التخطيط الاستراتيجي والتنفيذ في بيئة عمليات مشتركة، بالإضافة إلى رفع جاهزية القوات المشاركة وتطوير القدرات الوطنية في إدارة الأزمات المختلفة في مواجهة التهديدات غير التقليدية.

ويشار إلى أن فعاليات التمرين سيتم تنفيذها في ميادين التدريب التابعة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي وتشارك بها مختلف صنوف الأسلحة البرية والجوية والبحرية، كما أن هناك مشاركة واسعة للأجهزة الأمنية والوزارات المختلفة والمنظمات الحكومية وغير الحكومية بالإضافة إلى المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.

ويعد تمرين الأسد المتأهب تمرينا مشتركا وسنوي، حيث يتم تنفيذه في المملكة الأردنية الهاشمية منذ عدة سنوات، وينطلق هذا العام في دورته السابعة بفعاليات تحاكي الواقع العملياتي والميداني وآليات مكافحة الإرهاب ومختلف أساليب الحرب الحديثة.

أخبار ذات صلة

newsletter