Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إسطنبول تستقبل الربيع بـ10 ملايين زهرة | رؤيا الإخباري

إسطنبول تستقبل الربيع بـ10 ملايين زهرة

هنا وهناك
نشر: 2017-04-14 16:13 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
ارشيفية
ارشيفية

تزينت مدينة اسطنبول التركية بـ10 مليون زهرة توليب غُرست في أرجاء المدينة، ضمن فعاليات مهرجان اسطنبول الدولي للتوليب في نسخته الثالثة عشر، الذي تقيمه بلدية المدينة ما بين تاريخ 30-1 أبريل/نيسان.

ومن فعاليات المهرجان سيتم تنيظم حفل في حديقة "أميرغان" وساحة جامع السلطان أحمد في المدينة.

وفي إطار المهرجان الذي يستمر حتى نهاية أبريل/ نيسان الحالي، جرى غرس 10 ملايين من التوليب في محميات وحدائق وساحات كثيرة بينها: محميتي "أميرغان" و"يلدز"، وميدان "السلطان أحمد"، وحديقتي "قاضي كوي-غوز تبه"، و"غول هانه".

وتتحول بعض المحميات والحدائق والساحات بإسطنبول خلال الشهر الجاري إلى مسرح للعديد من الفعاليات والأنشطة التي تشمل ندوات وعروض حية، وبيع نماذج ورسومات لأزهار التوليب، ومعارض آخرى، وذلك في إطار المهرجان.

كما سيجري عرض سجادة ضخمة ، مؤلفة من 564 ألف زهرة بألوان مختلفة من التوليب، وتبلغ مساحتها ألفا و731 مترًا مربعًا في ميدان السلطان أحمد، في إطار المهرجان.

وتحمل أزهار التوليب أو "اللّالِه" ، أهمية كبيرة لإسطنبول، فقد أحضرها الأتراك معهم من مواطنهم الأصلية في آسيا الوسطى إلى الأناضول، ومن ثم انتشرت من الدولة العثمانية إلى أوروبا في القرن السادس عشر.


إقرأ أيضاً: شجرة تنتج أربعين نوعاً من الفاكهة .. فيديو


كما سمي أحد عهود الدولة العثمانية بـ"عهد التوليب"، وهي الفترة الممتدة من 1718 إلى 1730، حيث ساد السلام بعد توقيع معاهدة مع الإمبراطورية النمساوية، ما أتاح المجال لإيلاء مزيد من الاهتمام بالفنون.

 

أخبار ذات صلة

newsletter