العثور على جثة 'أول قاضية مسلمة' غارقة في نهر بنيويورك

هنا وهناك
نشر: 2017-04-13 11:12 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
شيلا عبد السلام
شيلا عبد السلام

عثرت الشرطة الأمريكية، الخميس، على جثة شيلا عبد السلام التي أصبحت أول امرأة مسلمة تعمل قاضية في الولايات المتحدة، غارقة في نهر هدسون في نيويورك.

ونقلت صحيفة الغارديان عن متحدث باسم الشرطة قوله إن عبدالسلام (65 عاما)، وجدت جثته طافية على النهر، حيث تم انتشالها بكامل ملابسها من المياه، وأعلنت عن وفاتها في الحال.

وقال المتحدث إن أسرتها تعرَّفت عليها، وإن سبب الوفاة سيتحدد بعد تشريح الجثة.

وأصبحت عبد السلام، وهي من مواليد العاصمة واشنطن، أول امرأة أميركية من أصل إفريقي تعين في محاكم الاستئناف، عندما عينها الحاكم الديمقراطي ماريو كومو في المحكمة العليا في الولاية في 2013.

وقال كومو في بيانٍ: "القاضية شيلا عبد السلام كانت محلفة رائدة، كرَّست حياتها في الخدمة العامة لكي تكون نيويورك أكثر إنصافاً وعدلاً للجميع".

وذكرت موسوعة جامعة برنستون للتاريخ السياسي الأميركي، أن عبد السلام أول امرأة مسلمة تعمل قاضية.

وذكرت صحيفة نيويورك بوست، نقلاً عن مصادر لم تحددها قولها، إنه جرى الإبلاغ عن تغيب عبد السلام عن منزلها في نيويورك في وقت سابق يوم الأربعاء، وباءت محاولات أسرتها للوصول إليها بالفشل.


إقرأ أيضاً: الملك بأول لقاء مع إدارة ترامب: المسلمون هم الضحية الأولى للإرهاب.. صور


وجاء على موقع محكمة الاستئناف على الإنترنت، أن عبد السلام، التي تخرجت في كلية القانون بجامعة كولومبيا، بدأت عملها في مهنة المحاماة مع مؤسسة ليجال سيرفسيز في إيست بروكلين، وعملت مساعدة للمدعي العام ل‍ولاية نيويورك.

وتقلَّدت سلسلة من المناصب القضائية، بعد انتخابها في مركز للقضاة في مدينة نيويورك عام 1991.

أخبار ذات صلة

newsletter