Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لن تخشى النوم بعد الآن | رؤيا الإخباري

لن تخشى النوم بعد الآن

صحة
نشر: 2017-04-13 08:18 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تعبيريةص
تعبيريةص

كثير من الناس يشكون عدم قدرتهم على النوم، رغم أنهم يشعرون بالنعاس. ببساطة، فإن الضغوط اليومية تجعل أجسامهم عاجزة عن الاسترخاء. في السياق، يقترح موقع "برايت سايد" عشرة تفاصيل قد تساعد على النوم، وهي:

1 - تناول الطعام الغني بالمغنيسيوم. تشير الأبحاث إلى أن المغنيسيوم يلعب دوراً رئيسياً في تمتعنا بنوم جيد خلال الليل. على سبيل المثال، يمكن تناول بذور اليقطين والسبانخ وغيرها، كونها غنية بالمغنيسيوم. ويمكن أيضاً تناول المتممات الغذائية الغنية بالمغنيسيوم قبل نحو نصف ساعة من النوم.

2 - خذ قيلولة خلال النهار. تعد القيلولة ما بين 10 إلى 30 دقيقة يومياً، خلال فترة ما بعد الظهر، ضماناً لنوم جيد ليلاً.

3 - استخدم غرفة نومك الخاصة للنوم والاسترخاء فقط. من المهم أن تكون هذه الغرفة مخصصة فقط للأنشطة البسيطة التي قد تقوم بها قبل النوم، إذ يربط الذهن بين غرفة النوم والاسترخاء. النوم والعلاقة الحميمة، نعم. العمل والفواتير، ليس كثيراً.

4 - خذ حماماً ساخناً قبل النوم. يمكن لهذا أن يساعد الذهن على الاسترخاء. كذلك، فإن تغيّر حرارة الجسم تجعلك في حاجة إلى النوم.


إقرأ أيضاً: النوم لفترات أطول مرتبط بتراجع فرص النجاة من سرطان الثدي


5 - استيقظ في وقت محدّد يومياً. كما يجب أن تذهب إلى الفراش في الوقت نفسه كل يوم، يفضل أن تستيقظ في الوقت نفسه يومياً، حتى في نهاية عطلة الأسبوع. هذا الأمر يساعدك على النوم بشكل جيد.

6 - عوّض ساعات النوم التي تخسرها. هل نمت في وقت متأخر الليلة الماضية؟ لا بأس. يمكنك أن تنام ساعة إضافية، قبل أن تعود إلى نمطك المعتاد.

7 - لا تجبر نفسك على النوم. إذا كنت عاجزاً عن النوم، رغم أنك تشعر بالنعاس، وقد مضى على وجودك في السرير 20 دقيقة على سبيل المثال، يفضل أن تختار نشاطاً يساعدك على الاسترخاء، كقراءة كتاب أو الاستماع إلى الموسيقى. التفكير في عدم قدرتك على النوم سيجعلك أكثر قلقاً. هذه حلقة مفرغة.

8 - أبعد المنبّه. النظر إلى الساعة طوال الوقت قد يجعلك أكثر توتراً، وغير قادر على النوم. إضافة إلى ذلك، فإن الضوء الصادر عن الأدوات الإلكترونية يمكن أن يؤثر على إيقاع ساعتك البيولوجية، ليصبح جسدك أكثر نشاطاً.

9 - ضع الثوم تحت وسادتك. نعم. تساعد رائحة الثوم جسدك على الاسترخاء، ويمكن أن تجعلك تنام بشكل أفضل. قد يبدو الأمر صعباً في البداية، لكن بعد بضعة أيام، ستعتاد على الرائحة، وتحظى بنوم عميق.

10- تناول شراباً دافئاً. صحيح أنّه ما من إثبات علمي بأن الحليب الساخن يجعلك تنام بشكل أفضل، إلا أن تناول شراباً ساخناً أو شراب الراحة يساعدك على النوم. يمكنك اختيار الحليب الدافئ أو الشوكولاته الساخنة أو الشاي على سبيل المثال.

أخبار ذات صلة

newsletter