Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حكومة الملقي تقرر إنهاء خدمات الموظف صاحب التقدير الضعيف أو المتوسط! | رؤيا الإخباري

حكومة الملقي تقرر إنهاء خدمات الموظف صاحب التقدير الضعيف أو المتوسط!

الأردن
نشر: 2017-04-12 20:46 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
رئيس الوزراء هاني الملقي - أرشيفية
رئيس الوزراء هاني الملقي - أرشيفية

قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها الأربعاء برئاسة رئيس الوزراء هاني الملقي، تضمين سياسات جديدة مرتبطة بالخدمة المدنية ومنها إنهاء خدمات الموظف الذي تقديره ضعيف وفي السنة السابقة ضعيف أو متوسط.

ووافق مجلس الوزراء على نظام معدل لنظام الخدمة المدنية لسنة 2017 والذي يهدف الى تحسين الخدمات التي تقدمها الدوائر الحكومية ورفع كفاءة العمل وزيادة الانتاجية وتطوير الادارة العامة.

وتتضمن التعديلات على النظام وعددها نحو 30 تعديلا اساسيا, ادخال مفاهيم حديثة في الموارد البشرية تعزز من قيم العمل والانتاج والتمكين الوظيفي.

وتتضمن التعديلات تحفيز الطلبة من غير الحاصلين على الثانوية العامة للالتحاق ببرامج التعليم المهني والتقني وتعيينهم على وظائف الفئة الثانية بدلا من الثالثة عند التعيين.

وتتضمن التعديلات تنظيم عملية تعديل اوضاع الموظفين الذين يحصلون على مؤهلات علمية اثناء الوظيفة وفق اسس يقررها مجلس الخدمة المدنية.

وتم تضمين سياسات جديدة مرتبطة بالخدمة المدنية ومنها انهاء خدمات الموظف الذي تقديره ضعيف وفي السنة السابقة ضعيف او متوسط وكذلك ايقاف الموظف الذي يرتكب مخالفة جسيمة لمدة لا تزيد عن 6 اشهر ولا تقل عن شهرين وصرف ما نسبته 50 بالمائة من راتبه وعلاواته بقرار من الوزير واحالة الموظف الذي يرتكب مخالفة مسلكية على درجة كبيرة من الجسامة الى لجنة مشكلة من امين عام ديوان الخدمة المدنية وامين عام ديوان التشريع والراي وبرئاسة امين عام يسميه رئيس الوزراء بناء على تنسيب الوزير .

كما تم رفع نسبة الترفيع الجوازي من 5 بالمائة الى 6 بالمائة وادخال مفهوم الدوام المرن بما في ذلك الدوام الجزئي في الخدمة المدنية وادخال مفهوم التدريب الالكتروني كاحد الاساليب المعتمدة في التدريب في الخدمة المدنية .

وتم تعديل قيمة ما يصرف للموظف الموفد في بعثة او دورة لتصبح كامل رواتبه وعلاواته باستثناء علاوة الموقع والعلاوة الاشرافية بدلا من 60 الى 80 بالمائة من راتبه ويمكن صرف مبلغ مالي بقرار من مجلس الوزراء للموفد في بعثة خارجية حسب تصنيف الدولة الموفد اليها .

كما تم ادخال جائزة التحول الالكتروني (احد جوائز مركز الملك عبدالله الثاني للتميز ) على الجوائز الواردة في نظام الخدمة المدنية.

أخبار ذات صلة

newsletter