Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سقوف مالية لدعاية مرشحي البلديات واللامركزية | رؤيا الإخباري

سقوف مالية لدعاية مرشحي البلديات واللامركزية

الأردن
نشر: 2017-04-12 13:36 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

حددت التعليمات التنفيذية الخاصة بقواعد حملات الدعاية لانتخابات مجالس المحافظات والبلديات، سقفا للإنفاق على الحملة الانتخابية.ووضعت التعليمات التي نشرت في الجريدة الرسمية سقفا لدعايات مرشحي مجالس المحافظات الكبرى " اللامركزية" (عمان وإربد والزرقاء) بمبلغ لا يتجاوز 30 ألف دينار للمرشح، و20 ألف دينار لمرشحي مجالس بقية المحافظات.

وفيما يتعلق بالدعاية الانتخابية لمرشحي البلديات، قسّمت التعليمات بلديات المملكة إلى ثلاث فئات، حيث يسمح للمرشح لرئاسة البلدية بإنفاق 20 الف دينار و 10 الاف دينار للمرشح لعضوية المجلس.

أما الفئة الثانية، فتتيح للمرشح للرئاسة انفاق مبلغ لا يزيد عن 15 ألف دينار، و8 آلاف للمرشح للعضوية، و ثمانية آلاف دينار للمرشح لرئاسة البلدية للفئة الثالثة و5 ألاف لمرشح العضوية.

وتلزم التعليمات المرشحين بتقديم إفصاح عن موارد تمويل حملته الانتخابية وأوجه الإنفاق عليها بما لا يتعارض مع القانون، والتأكيد على ضرورة الإفصاح عن أي دعم وتبرع.


إقرأ أيضاً: حل المجالس البلدية وامانة عمان الكبرى


وتحظر قواعد الحملات الانتخابية على المرشحين استخدام أي مواد ثقيلة باليافطات كالخشب والمعادن حرصا على سلامة المواطنين حال سقوطها، كذلك عدم اعاقة حركة المرور على التقاطعات والشوارع الرئيسية.

لقراءة التعليمات كاملة أنقر هنا

 

أخبار ذات صلة

newsletter