كيف ستكون أجواء عطلة نهاية الأسبوع؟

طقس

نشر: 2017-04-11 18:27

آخر تحديث: 2017-04-11 18:27


ارشيفية
ارشيفية
Article Source المصدر

هل ستستمر الأحوال الجوية غير المستقرة المتوقعة مساء الأربعاء ويوم الخميس بالتأثير خلال عطلة نهاية الأسبوع، من فرص الغبار والأمطار وحدوث العواصف الرعدية، أو هل ستكون مواتية ومناسبة للرحلات والجلسات الخارجية برفقة العائلة والأصدقاء ؟

يُجيب كادر التنبؤات الجوية في "طقس العرب" على ذلك، بأن فرص الأمطار ستتراجع بشكل تدريجي خلال ليلة الخميس/الجمعة عن معظم مناطق المملكة عدا الشرقية منها، ويتزامن ذلك مع انخفاض ملموس في الحرارة وتحسّن في مدى الرؤية الأفقية مع تراجع تركيز الغبار في الأجواء.

أما يومي الجمعة والسبت، فيطرأ انخفاض واضح وملموس على درجات الحرارة لتتدنى عن مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لهذا الوقت من العام مع سيادة أجواء باردة في الجبال نهاراً بحيث لا تتجاوز العظمى مستوى 15 مئوية وتكون باردة في كافة المناطق ليلاً حيث تقل الصغرى حينها عن حاجز 10 درجات مئوية فجراً.

ولا تزال الفرصة مُتاحة لهطول زخات محلية من المطر، خفيفة غالباً، في شمال المملكة بوجهٍ خاص. في حين تستقر الأجواء تماماً في البحر الميت والعقبة حيث تكون الأجواء لطيفة عموماً.

حيث ينصحكم كادر التنبؤات الجوية في "طقس العرب" بالتوجه إلى مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة في هذين اليومين حيث تكون العظمى عصراً في بداية إلى وسط العشرينيات مئوية مع أجواء غالباً مُشمسة.