Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الكشف عن سر إيفانكا ترمب وضرب سوريا | رؤيا الإخباري

الكشف عن سر إيفانكا ترمب وضرب سوريا

هنا وهناك
نشر: 2017-04-11 10:24 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
إيفانكا ترمب ابنة الرئيس الامريكي
إيفانكا ترمب ابنة الرئيس الامريكي

كشف أيرك ترمب ان الرئيس الأمريكي ان اخته إيفانكا شجعت أبيها على شن هجمات ضد الرئيس السوري بشار الأسد، وقواته بعد هجوم بالأسلحة الكيماوية.

وقال إريك في تصريح لصحيفة "التلغراف" البريطانية نشرته الاثنين، أنه "متأكد" من أن شقيقته إيفانكا استخدمت نفوذها للتأثير على والدها من أجل عمل عسكري ضد الأسد وجيشه في سوريا.

وأصدر الرئيس الأميركي أوامر بضرب قاعدة الشعيرات الجوية في حمص وسط سوريا يوم الجمعة الماضي، ردا على هجوم بالأسلحة الكيماوية على بلدة خان شيخون في إدلب قبل 8 أيام.


إقرأ أيضاً: إيفانكا ترمب: فخورة بوالدي لأنه رفض الوقوف متفرجا أمام جرائم الأسد


وأشار إيريك إلى تأثر إيفانكا بصور ضحايا القصف بالكيماوي، الذي أدى إلى مقتل 87 شخصا من بينهم 30 طفلا، قائلا: "إيفانكا أم لثلاثة أطفال ولها نفوذ. أنا متأكد أنها قالت (لترامب)، أن هذا الأفعال مروعة".

وقال إريك: "أبي كان سيتصرف في الوقت الذي يراه مناسبا. وبالمناسبة، فقد كان يعارض أي عمل من هذا القبيل قبل عامين. لكنه الآن يتزعم الولايات المتحدة، وهي قوة كبرى، والقوة العظمى في العالم يجب أن تتقدم وتتصرف".

وأكد إيريك أن والده ترمب "تأثر بشدة" بصور الأطفال المصابين عقب الهجوم بالأسلحة الكيماوية في محافظة إدلب شمال شرقي سوريا، متسائلا: "من منا لم يتأثر بهذه الصور المروعة؟".

وتولت إيفانكا ترمب في مارس الماضي رسميا منصب مساعد للرئيس في البيت الأبيض، في حين قال إريك إنه يفضل البقاء خارج الحلبة السياسة وألا يكون جزءا من الإدارة الحالية للبيت الأبيض.

وكان حضور إيفانكا واضحا للغاية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من تولي ترامب للرئاسة، ونشطت بالتحديد في قضايا تتعلق بالمرأة وتنمية القوى العاملة.

وقد شاركت إيفانكا فى اجتماعات أبيها مع رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبي، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.

أخبار ذات صلة

newsletter