Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بعد 173 يوما.. 3 رواد فضاء يعودون إلى الأرض من المحطة الدولية | رؤيا الإخباري

بعد 173 يوما.. 3 رواد فضاء يعودون إلى الأرض من المحطة الدولية

تكنولوجيا
نشر: 2017-04-10 12:19 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
3 رواد فضاء يعودون إلى الأرض
3 رواد فضاء يعودون إلى الأرض

عاد 3 رواد فضاء إلى الأرض الاثنين من محطة الفضاء الدولية، على متن المركبة، سويوز.

وغادر رائد ناسا، الأمريكي، شين كيمبرو، ورائدا الفضاء الروس، سيرغي ريزيكوف، وأندريه بوريسنكو، المحطة الفضائية الدولية على متن كبسولة، سويوز، حيث تستغرق الرحلة 3 ساعات ونصف للوصول إلى سطح كوكبنا.

ويصادف يوم المغادرة مرور 173 يوما لرواد الفضاء الثلاثة على متن المحطة الفضائية الدولية، حيث كانوا قد وصلوا إلى المحطة على متن سويوز في أكتوبر من العام الماضي.

إقرأ المزيد
رواد ناسا المؤمنون بوجود الكائنات الفضائيةرواد ناسا المؤمنون بوجود الكائنات الفضائية
وكانت هذه المهمة الثانية لكل من كيمبرو، ويوريسنكو، على المحطة الفضائية الدولية، والأولى من نوعها لرائد الفضاء الروسي، ريزيكوف.

وخلال فترة إقامتهم، شارك كيمبرو في 3 مهمات سير فضائي، لتبديل البطاريات، والإصلاح خارج المحطة الفضائية، ليحقق ما مجموعه 6 مهمات سير فضائي.

وتتطلب مغادرة الطاقم، تعيين قائد جديد على المحطة الدولية، حيث سلم كيمبرو قيادة المحطة إلى رائدة ناسا، بيغي وايتسون، التي وصلت المحطة الفضائية الدولية في نوفمبر، ولا تعد هذه المرة الأولى التي تستلم فيها المنصب.

إقرأ المزيد
رواد ناسا يفقدون درعا أساسية وضرورية للمحطة الفضائية الدوليةرواد ناسا يفقدون درعا أساسية وضرورية للمحطة الفضائية الدولية
ويذكر أن وايتسون دخلت التاريخ العام 2008، عندما أصبحت أول امرأة تقود المحطة الفضائية الدولية، وهي الآن تصنع التاريخ مرة أخرى، بكونها أول امرأة تقود المحطة مرتين على التوالي.

ويشهد صباح الاثنين انفصال الكبسولة، سويوز، عن المحطة عند الساعة الرابعة صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، حيث ستبقى في المدار لبضع ساعات، بعيدا عن المحطة الدولية، وفي تمام الساعة 6:28 صباحا بتوقيت شرق أمريكا، ستُشغل محركاتها لبضع دقائق لتخرج من المدار، حيث ستصل الأرض عند الساعة 7:21 صباحا بتوقيت شرق آسيا، في كازاخستان.

أخبار ذات صلة

newsletter