Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السيسي يأمر الجيش بحماية 'المنشآت الحيوية' في البلاد | رؤيا الإخباري

السيسي يأمر الجيش بحماية 'المنشآت الحيوية' في البلاد

عربي دولي
نشر: 2017-04-09 18:58 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى

أمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأحد، الدفع بعناصر من "وحدات التأمين الخاصة" بالجيش للمساعدة في حماية "المنشآت الحيوية والهامة" بعد ساعات من تفجيرين تبناهما تنظيم الدولة الإسلامية استهدفا كنيستين اوقعا 43 قتيلا.

وافاد بيان رئاسي إن السيسي "قرر الدفع بعناصر من وحدات التأمين الخاصة بالقوات المسلحة بشكل فوري لمعاونة الشرطة المدنية في تأمين المنشآت الحيوية والهامة بكافة محافظات الجمهورية".

وقتل 43 شخصا على الأقل وأصيب 119 شخصا آخرون الأحد في تفجيرين استهدفا كنيستين في طنطا والاسكندرية شمال القاهرة، في احد أعنف الهجمات التي تستهدف الأقباط.

ووقع الأنفجار الأول الذي أسفر عن 27 قتيلا و78 جريحا في كنيسة مار جرجس قبيل العاشرة صباحا (8,00 تغ) أثناء احد السعف (الشعانين) في بداية "أسبوع الآلام" الذي يسبق عيد الفصح.

وأوقع الانفجار الثاني 16 قتيلا و40 جريحا بينهم ثلاثة من الشرطة قرابة الساعة 12 ظهرا مستهدفا الكنيسة المرقسية في مدينة الاسكندرية قرابة 200 كم على البحر المتوسط شمال القاهرة.


قرأ أيضاً: بالفيديو والصور: ضحايا في تفجير استهدف كنيسة في طنطا شمال القاهرة


 وتبنت عصابة داعش الإرهابية التفجيرين.

ونقلت وكالة "اعماق" التابعة للعصابة عن "مصدر امني" ان "مفرزة أمنية تابعة لها نفذت هجومي الكنيستين في مدينتي طنطا والاسكندرية".

وتأتي هذه الاعتداءات بعد اربعة اشهر تقريبا من التفجير الانتحاري الذي استهدف كنيسة ملاصقة لكاتدرائية الاقباط الارثوذكس في وسط القاهرة واسفر عن سقوط 29 قتيلا. وتبنت العصابة هذا التفجير أيضا.

 

أخبار ذات صلة

newsletter