Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اصدار 861 ألف بطاقة ذكية حتى الأحد | رؤيا الإخباري

اصدار 861 ألف بطاقة ذكية حتى الأحد

الأردن
نشر: 2017-04-09 13:20 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
نموذج للبطاقة الذكية
نموذج للبطاقة الذكية

افتتح مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات فواز الشهوان اليوم الاحد، بحضور محافظ اربد رضوان العتوم محطة لإصدار البطاقات الذكية في مدينة الحسن للشباب.

وقال الشهوان، ان المحطة ستقدم خدمة اصدار البطاقات الذكية لموظفي المدينة وروادها والقاطنين حولها ومجموع المواطنين الراغبين بالاستفادة منها، مبينا ان المحطة تشتمل على مكتب مجهز لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن يخدم باقي الجمهور في الحالات التي لا يوجد فيها مراجعين من هذه الفئة.


إقرأ أيضاً: سيارة ستجوب الشوارع لإصدار البطاقة الذكية


واوضح، ان المحطة التي استحدثت بقاعة الجمباز تشتمل على ثلاثة اجهزة تمكن من استصدار البطاقة الذكية بأسرع وقت ممكن ويعمل بها عدد مناسب من الكوادر البشرية المؤهلة ويتوفر بها خلوة خاصة بالمنقبات.

واشار الشهوان، الى ان الدائرة تنفتح على جميع الشركاء لتسهيل عملية الحصول على البطاقة الذكية ولن تدخر جهدا في التسهيل على المواطنين وهي تثمن وتقدر جهود الداعمين لها من مؤسسات رسمية واهلية ومؤسسات مجتمع مدني وقطاع خاص مشيدا بالتسهيلات والدعم اللوجستي الذي وفرته مدينة الحسن للشباب للمحطة، لافتا الى خطة الدائرة في التوسع باستحداث محطات مماثلة في المؤسسات الرسمية والخاصة التي تثبت الجدوى منها في اطار خطة متكاملة بهذا الخصوص.

وبين، ان المحطة المتنقلة المدعومة من شركة زين للاتصالات اثبتت نجاحها في انحاء من العاصمة لقربها من المحطة الميكروفية الخاصة، معربا عن امله ان تنجح الجهود الرامية في انجاح عملها في المناطق النائية والاطراف قياسا على الامكانات الفنية المتعلقة بالشبكة الالكترونية.

ولفت الى ان انشاء محطة خاصة داخل حرم جامعة اليرموك لا تخدم سوى الموظفين العاملين فيها غير مجدي قياسا مع اعداد المستفيدين منها ولوقوعها بمحاذاة مدينة الحسن التي تستطيع استقبال موظفي الجامعة.

وبين الشهوان، ان مجموع البطاقات الذكية التي تم اصدارها حتى صباح دوام اليوم الاحد بلغ 861 الف بطاقة وان المعدل اليومي منها ارتفع الى اكثر من عشرة الاف بطاقة بعد ان سجلت بدايات متواضعة لم تتجاوز اكثر من 2000 بطاقة بأوقات ومراحل سابقة.

بدوره اشار المحافظ العتوم الى سرعة استجابة الدائرة في تلبية احتياجات المحافظة بافتتاح محطات اضافية لاستصدار البطاقات الذكية نظرا للكثافة السكانية المرتفعة التي تتجاوز مليون ونصف المليون نسمة ولتخفيف الضغط على المكاتب المركزية والرئيسة التي تشهد اقبالا كثيفا، مشيدا بالتنسيق والتعاون الفعال بهذا الجانب بين جميع الدوائر والمؤسسات الرسمية والاهلية في المحافظة لإنجاح هذه المهمة التي تعتبر مشروعا وطنيا بامتياز.

واعاد العتوم التأكيد على الحاجة الملحة لإيجاد مكان بديل لمكتب احوال اربد نظرا لوقوعه في الوسط التجاري المزدحم وقدم البناء وعدم امكانية التوسع فيها الى جانب البعد الامني كون المبنى الحالي تتواجد يقطنه عدد كبير من اللاجئين والمواطنين.

من جانبه، اقر الشهوان بضرورة ايجاد مبنى جديد ومؤهل ويراعي جميع الابعاد المطلوبة لكنه اشار الى ان الامكانات المتاحة حاليا لا تمكن من اتخاذ هذه الخطوة لمكان بديل وبنفس الاجرة السنوية.

واكد، مساعد مدير مدينة الحسن فيصل الحوراني استعداد المدينة لتوفير اي احتياجات ضرورية للمحطة تسهل عملها وتعمل على انجاح الغاية منها.

ولفت مدير مكتب احوال اربد ايزنهاور الشبول الى ان معدل اصدار البطاقات الذكية في المكتب يصل الى 2000 بطاقة يوميا وان محطة مدينة الحسن بدأت تشهد اقبالا متزايدا بعد معرفة المواطنين بها وهي تصدر اكثر من 150 بطاقة يوميا.

أخبار ذات صلة

newsletter