Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مقتل جندي أميركي في أفغانستان | رؤيا الإخباري

مقتل جندي أميركي في أفغانستان

عربي دولي
نشر: 2017-04-09 13:00 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
أرشيفية
أرشيفية

أعلن الجيش الأميركي مقتل جندي من القوات الخاصة الاميركية السبت خلال عمليات ضد عصابة داعش الإرهابية في شرق أفغانستان.

وقال الكابتن في سلاح البحرية الأميركي بيل سالفن إنَّ "جندياً اميركياً قتل في الخدمة بينما كان يقود عملية ضد عصابة داعش الإرهابية - فرع خراسان في (ننغرهار) أفغانستان"، مشيراً بذلك إلى مجموعة مرتبطة بالتنظيم الجهادي.

ولم تكشف هوية الجندي الذي قتل في وقت متأخر من مساء السبت.

من جهته، قال قائد القوات الأميركية في افغانستان الجنرال جون نيكولسون في بيان "باسم كل القوات الاميركية في أفغانستان، اعبر عن تعازي الحارة لعائلة واصدقاء زميلنا الراحل". واضاف "سنتذكر دائما رفاقنا الراحلين ونعاهد انفسنا على تقدير تضحياتهم".

وتقوم القوات الافغانية مدعومة من الجيش الاميركي بحملة ضد معاقل العصابة في ولاية ننغرهار. وقد شنت الطائرات الاميركية سلسلة من الغارات الجوية على الجهاديين في المنطقة منذ آب/اغسطس الماضي.


إقرأ أيضاً: مقتل تسعة شرطيين أفغان في اعتداء


وكان المتحدث باسم عملية حلف شمال الأطلسي في افغانستان "الدعم الثابت" (ريزوليوت سابورت)، الكابتن بيل سالفن اعلن على تويتر "مقتل جندي أميركي في المعركة خلال عمليات ضد عصابة داعش الإرهابية - فرع خراسان في أفغانستان".

وأشار إلى أن "الجندي أصيب بجروح قاتلة مساء السبت خلال عملية في إقليم ننغرهار" بدون ان يذكر اي تفاصيل اضافية.

وتنشط عصابة داعش الإرهابية في ولاية ننغرهار الحدودية مع باكستان. وأقامت العصابة المتطرفة قواعد فيها منذ بداية 2015. ومنذ آب/أغسطس الماضي شنت القوات الأميركية ضربات جوية عدة ضد معاقل الإرهابيين هناك.

وتبنىت عصابة داعش الإرهابية العديد من الهجمات في أفغانستان خلال الأشهر الأخيرة.

أخبار ذات صلة

newsletter