Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جوجل تعثر على ثغرة في رقائق واي فاي | رؤيا الإخباري

جوجل تعثر على ثغرة في رقائق واي فاي

تكنولوجيا
نشر: 2017-04-08 18:48 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
جوجل تعثر على ثغرة في رقائق واي فاي
جوجل تعثر على ثغرة في رقائق واي فاي

أعلنت شركة جوجل عبر فريقها الأمني Project Zero عن عثورها على ثغرة ضمن شرائح الاتصال اللاسلكي واي فاي التي تعمل شركة Broadcom على توفيرها للعديد من مصنعي الأجهزة المحمولة الذكية مثل آيفون ونيكسوس وسامسونج.

ودفع هذا الأمر شركة آبل لإصدار تحصحيح أمني على شكل تحديث لنظامها التشغيلي يوم يحمل رقم البناء iOS 10.3.1، والذي ينبغي على مستخدمي الشركة تثبيته بشكل فوري، وأوضح أحد الباحثين من فريق جوجل الأمني عملية الاستغلال بالتفصيل عبر مدونة نشرها.

وقالت آبل في سجل الملاحظات الخاص بالتحديث “قد يكون بإمكان مهاجم ضمن نطاق معين القدرة على تنفيذ أوامر تخريبية عبر استغلال شريحة الشبكة اللاسلكية واي فاي”، وهو ما يفسر سرعة إصدار آبل للتحديث 10.3.1 بعد مرور أسبوع واحد فقط على إصدار النسخة الأحدث من نظامها 10.3.

ولا يحتاج المهاجم إلى أي تفاعل من المستخدم صاحب الجهاز، ويعكس هذا إمكانية قيام المهاجم المتواجد مع المستخدم ضمن شبكة واي فاي مشتركة القيام بالاستيلاء على الجهاز بشكل هادئ دون معرفة المستخدم.

مما دفع شركة جوجل إلى تصحيح تلك المشكلة عن طريق التحديث الأمني لنظام أندرويد لشهر نيسان، إلى جانب تأثر أحدث هواتف جالاكسي من سامسونج بهذه المشكلة.

أخبار ذات صلة

newsletter