Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخسائر التي تسببت بها الضربة الامريكية في سوريا | رؤيا الإخباري

الخسائر التي تسببت بها الضربة الامريكية في سوريا

عربي دولي
نشر: 2017-04-07 07:12 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
صور لإطلاق الصواريخ
صور لإطلاق الصواريخ

قال محافظ حمص طلال البرازي، الجمعة، عن طبيعة الأضرار التي تسببت بها الضربات الصاروخية الامريكية التي استهدفت قاعدة الشعيرات العسكرية الجوية في حمص.

وأضاف برازي، إن هناك قتلى وجرحى جراء تلك الضربة الامريكية على مطار الشعيرات العسكري في وسط سوريا، وأكد أن الأضرار المادية كبيرة.

وكان المتحدث باسم البنتاغون الكابتن جيف ديفيز قال للصحفيين إن الضربة الصاروخية الامريكية استهدفت طائرات وحظائر طائرات محصنة ومناطق لتخزين الوقودوالإمدادت اللوجيستية ومخازن للذخيرة وأنظمة دفاع جوي وأجهزة رادار.

واعتبر برازي أن الضربات الامريكية في سوريا تخدم تخدم أهداف "المجموعات الإرهابية المسلحة" وتنظيم داعش.

وأضاف في مقابلة عبر الهاتف مع التلفزيون السوري "القيادة السورية والسياسة السورية لن تتبدل وهذه الاستهدافات لم تكن الأولى وأعتقد أنها لن تكون الأخيرة."

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب أمر بتوجيه ضربات صاروخية على قاعدة الشعيرات في حمص التي انطلقت منها منذ يومين مقاتلات حربية سورية شنت هجوما كيماويا في بلدة خان شيخون بريف إدلب.


إقرأ أيضاً: قتلى وجرحى في الضربة الاميركية على مطار الشعيرات العسكري في وسط سوريا


وذكر مسؤولون أمريكيون أن الجيش الأميركي أطلق العشرات من صواريخ كروز على القاعدة الجوية ردا على الهجوم الذي يعتقد أنه تم باستخدام غاز سام في منطقة تسيطر عليها المعارضة.

وقال البرازي "ما فشلت فيه المجموعات الإرهابية المسلحة وداعش من استهداف الجيش العربي السوري والمواقع العسكرية الروسية التي تضرب الإرهاب تقوم به اليوم الإدارةالامريكية ."

وأضاف أن الضربات الامريكية استهدفت "المواقع العسكرية في سوريا وفي حمص بشكل خاص" بهدف "خدمة أهداف الإرهاب في سوريا وأهداف إسرائيل في نهاية الأمر".

أخبار ذات صلة

newsletter