Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالصور.. نجاح أول عملية زرع يد فى بريطانيا وصاحبها يصبح قادرا على الكتابة | رؤيا الإخباري

بالصور.. نجاح أول عملية زرع يد فى بريطانيا وصاحبها يصبح قادرا على الكتابة

صحة
نشر: 2017-04-07 00:05 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
كريس يمسك كوب الشاى بيده المزروعة
كريس يمسك كوب الشاى بيده المزروعة

 

نشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية خبرا على نجاح أول عملية زرع يد المزدوجة، وأن المريض أصبح قادرا على الكتابة والتقاط كوب من الشاى.

وكان "كريس كينج" 57 عاما قد فقد كلتا يديه باستثناء الإبهام فى حادث مروع، حيث وقع على آلة ضغط معدنية فى العمل قبل أربع سنوات.

الدكتور يتفقد يد كريس

وبعد إجراء عملية زرع الأطراف فى يوليو من العام الماضى فى المركز المتخصص البريطانى فى مستشفى ليدز العام (لجى) ليحل محل طرفيه، كان يتطلع إلى التقاط زجاجة من البيرة.

يد كريس قبل العملية

وبعد تسعة أشهر من إجراء العملية الجراحية تمكن "كريس كينج" من كتابة رسالة شكر لجراحه البروفيسور "سيمون كاى"، الذى أجرى العملية جنبا إلى جنب مع ثمانية أطباء آخرين.

تكنولوجيا زرع الاطراف

وأكد جراح التجميل أنه سعيد بشكل لا يصدق لتقدم حالة السيد "كينج" بعد العملية ويتمنى أن يقوم بربط رباط الحذاء الخاص به وزر قميصه فى الأشهر المقبلة.

وقال البروفيسور "كاى" إنه مندهش لتلقى رسالة التهنئة بعيد الميلاد من السيد "كينج"، خاصة أنها بخط يده الجديدة، مضيفاً أنه سوف تستمر حالته فى التحسن لمدة عامين آخرين.

البروفيسور الجراح سايمون كاى بجوار كريس بعد إجراء العلمية الجراحية العام الماضى

وجدير بالذكر أن كريس كينج 57 عاماً يديه باستثناء الإبهام منذ 3 سنوات، نتيجة لتعرضه لآلة معدنية حادة أثناء عمله، وأصبح أول شخص فى المملكة المتحدة البريطانية يخضع لعملية زراعة يد مزدوجة.

وقال كريس "إنها أفضل من الفوز بجائزة اليانصيب لأننى أشعر وكأننى شخص طبيعى مرة أخرى، ودمى يسير من خلالها".

اثناء اجراء الجراحة

وقال الجراح العالمى البروفسور سايمون كاى، استشارى الجراحة والتجميل من مستشفى ليدز البريطانية، أنه تم تنفيذ نحو 80 عملية زراعة يد فى جميع أنحاء العالم، وتقدم للمرضى فرصة جيدة لمسك الأشياء والشعور مرة أخرى.

وذكرت "ديلى ميل"، أن تكاليف عملية زرع يد واحدة حوالى 50 ألف دولار، إضافة إلى 2000 إلى 3000 دولار سنوياً تكاليف التأهيل والأدوية.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter