بالفيديو .. 'رؤيا الأمل' يدعم أم أيهم نحو العطاء والنجاح

هنا وهناك
نشر: 2017-04-06 21:36 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

في دأب وعمل مستمر من قبل برنامج "رؤيا الأمل" لتحقيق الرسالة التي وجد من أجلها، ومن نجاح تلو نجاح استطاع البرنامج أن يكون عونا ومساعدا "لأمم أيهم" التي جار عليها الزمان وتكالبت عليها الخطوب.

نجاح عبيدات أم لأربعة أطفال أكبرهم 15 عاما، توفي زوجها في حادث ولجأت الى منزل اهلها، فترة من زمن ومن ثم لم تشأ أن تزيد العبء عليهم، فقررت الاعتماد على نفسها في رعاية أطفالها.

زوجها الثاني كان يعمل شيفاً وتراجع وضعه الصحي فقررت أن أن تساعده من خلال عمل المعجنات والطعام للموظفين وتنظيف المنازل.

أريد أن يعيش أولادي حياة محترمة ولا اريد أن أكون عالة على اي انسان، وأريد ان اقف جنب زوجي المريض هكذا تحدثت أم ايهم عن غايتها في هذه الحياة.


إقرأ أيضاً: بالفيديو.. 'رؤيا الأمل' تعيد السعادة إلى الشاب علي


بيد ان أم ايهم واجهتها صعوبات ليس اقلها في تحقيق هذه الغاية، فمن صعوبة توفير المواد الأولية إلى تكوين الزبائن، إلى الصعوبة الأكبر وهي توفير المطبخ الانتاجي والادوات اللازمة لتوسيع عملها كما ونوعا.

تقول أم أيهم :" لا يوجد اجهزة كافية وأدوات لتطوير العمل بالإضافة أن الغاز لا يساعد على الانتاج السريع والثلاجة صغيرة لحفظ طلبات الزبائن.

شغف ام ايهم على العمل حفز "رؤيا الأمل" على تطوير وتوسيع مشروعها، لبناء المطبخ الانتاجي.

ولأن رؤيا الامل في جزءه الثاني قرر ادخال عنصر الشباب للتأكيد على العمل التطوعي الشبابي، وجد ضالته في جمعية خيرية تسمى " مجددون الأردن" والمعنية في دعم العائلات كي تكون منتجة في المجتمع وليست عالة على غيرها لعرض الفكرة عليهم.

وبعد دراسة وضع ام ايهم ومشروعها قررت الجمعية مساعدتها، وتنفيذ مشروعها على يد شباب ما زالوا على مقاعد دراستهم تعاونوا وتكاثفوا لرسم ابتسامة على وجوه ارهقها الحزن.

وعبرت أم أيهم عن ساعدتها بالمشروع الجديد، وان عزمها زاد للعمل بكل قوة بعد أن اكتملت عناصر مشروع مطبخها الانتاجي، وتحققت آمالها وأمنيتها.

رسالة رؤيا الأمل لكل امرأة قادرة على العمل بكرامة، ولديها الارادة أن تتحرك نحو العمل وان تكون عنصرا انتاجيا في المجتمع خير لها من أن تعتمد على الآخر.

أخبار ذات صلة

newsletter