Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال يقر تسريع هدم البيوت غير المرخص لها في البلدات العربية | رؤيا الإخباري

الاحتلال يقر تسريع هدم البيوت غير المرخص لها في البلدات العربية

فلسطين
نشر: 2017-04-05 18:54 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
كنيست الاحتلال الاسرائيلي
 كنيست الاحتلال الاسرائيلي

اقر كنيست الاحتلال الاسرائيلي الاربعاء في جلسة استثنائية قانونا يهدف الى تسريع هدم البيوت غير المرخص لها في البلدات العربية داخل اسرائيل والتي تعد بعشرات الالاف وفرض غرامات باهظة على اصحابها.

وعرض مشروع قانون تسريع الهدم للمناقشة وتم التصويت عليه في قراءة تمهيدية. وبعد نقاشات حادة تمت المصادقة عليه في قراءتين ثانية وثالثة بتأييد 43 صوتا واعتراض 33.

وكانت الحكومة قطعت عطلة عيد الفصح في الكنيست للتصويت على هذا القانون المعروف باسم "كيمنيس" او "قانون التخطيط والبناء (التعديل الرقم 109) للعام 2016" الذي يقضي بتسريع اجراءات هدم البيوت غير المرخص لها ويشمل اساسا البيوت في البلدات العربية، اضافة الى القدس الشرقية المحتلة حيث يقيم 300 الف فلسطيني.

وينص القانون ايضا على زيادة عدد الهيئات المسموح لها بالشروع في عمليات الهدم وتنفيذها عبر الانتقال من الإجراءات القضائية الى الاجراءات الإدارية والحد من سلطة المحكمة التي تقوم عادة بتأجيل اوامر الهدم.

وشهد الكنيست نقاشات حادة وحاول اعضاؤه العرب وآخرون معارضون للقانون ان يقاطعوا رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو خلال القائه كلمته.

وشكر نتانياهو النواب الذين صوتوا على القانون مؤكدا ان حكومته "استثمرت وتستثمر أكثر من أي حكومة في الوسط العربي، في البنى التحتية، بهدف تقليص الفجوات".

واضاف "هم يريدون ان يكونوا جزءا من دولة إسرائيل، ونحن نريد انخراط المجتمع العربي في إسرائيل بدولة اسرائيل، لكن هذا أيضا يعني الانخراط في قوانين الدولة".


إقرأ أيضاً: 'البرلماني الدولي' يدين شرعنة الاستيطان ويطالب بإلغائه


وتابع "نحن نعمل اليوم على اصلاح تاريخي من شأنه تحقيق امكانية تطبيق متساو لقوانين البناء. نحن لا نقوم بذلك بالنسبة الى الوسط العربي فحسب، فالتشدد في تطبيق القانون يتم في كل انحاء البلاد ومع كل مواطني الدولة".

أخبار ذات صلة

newsletter