Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
6.5 مليار دولار مساعدات إنسانية أمريكية منذ بدء الأزمة السورية | رؤيا الإخباري

6.5 مليار دولار مساعدات إنسانية أمريكية منذ بدء الأزمة السورية

اقتصاد
نشر: 2017-04-05 16:58 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تعبيرية
تعبيرية

قالت السفارة الأمريكية بعمان، في بيان أصدرته الأربعاء، إن المساعدات الإنسانية التي قدمتها بلادها منذ بداية الأزمة السورية وصلت إلى أكثر من 6.5 مليار دولار.

وتاليا نص البيان:

تشير أخبار مثيرة للقلق إلى أنه بتاريخ 30 آذار/مارس، تجاوز عدد اللاجئين الفارين من النزاع في سوريا الخمسة ملايين، مما يذكّر بشكل مفجع بالحاجة الماسة إلى استمرار توفير المساعدات الإنسانية من مختلف أنحاء المجتمع الدولي. حفاظاً على التزامھا الراسخ بتوفير الدعم المنقذ للحياة لسکان سوریا في أي مکان، أعلنت الولايات المتحدة في 10 نیسان/ابریل أنھا توفر أکثر من 566 مليون دولار كمساعدة إضافية للمتضررين من الأزمة السوریة. يسرّ الولايات المتحدة أنها أعلنت عن هذا الدعم إلى جانب مساهمات من جهات مانحة إنسانية دولية أخرى في مؤتمر دعم مستقبل سوريا والمنطقة في بروكسل يوم 5 نيسان/أبريل. باحتساب هذا التمويل، وصلت الآن المساعدات الإنسانية الأمريكية المقدمة إلى أكثر من 6.5 مليار دولار منذ بداية الأزمة السورية، ويعكس هذا الإعلان كرم الشعب الأمريكي والتزام الولايات المتحدة الشديد بالمساعدة في معالجة حجم المعاناة والاحتياجات الإنسانية العاجلة التي لم يسبق له مثيل.

ستتابع الولايات المتحدة من خلال هذا الدعم دعم أنشطة توفير المساعدة الغذائية الطارئة والمأوى ومياه الشرب المأمونة والعناية الطبية العاجلة والحماية الإنسانية وغیرھا من نشاطات الإغاثة العاجلة إلى 13.5 مليون شخص يعانون داخل سوريا، بالإضافة إلى أکثر من خمسة ملايين لاجئ سوري في المنطقة. ويساعد التمويل أيضاً في التخفيف من أثر الأزمة على الحكومات والمجتمعات المحلية في مختلف أنحاء المنطقة التي تواجه صعوبات في التكيف مع استمرارها باستضافة اللاجئين السوريين من سوريا.

تدعم هذه المساعدات الإنسانية الأمريكية عمليات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى والمنظمات غير الحكومية العاملة في المنطقة. ومن خلال هذه المنظمات، تستطيع الولايات المتحدة تقديم المساعدة في مختلف محافظات سوريا الأربع عشرة، فتتم مساعدة الأشخاص الذين هم في أشد الحاجة إليها، مما ينقذ الأرواح ويخفف المعاناة الإنسانية وسط التهديدات اليومية بالعنف والحرمان.

تدعم مساعدتنا الاحتياجات الإنسانية الحرجة، بما في ذلك تلك التي تم تناولها في نداء الأمم المتحدة للعام 2017 بتقديم 8 مليارات دولار لسوريا والمنطقة. ويستجيب جزء من التمويل الجديد مباشرة للنداء، في حين يتم تقديم الباقي المساعدة الإنسانية للسكان المتضررين من خلال التمويل المقدم إلى منظمات دولية وغير حكومية أخرى.


إقرأ أيضاً: الملقي: ما يحدث في سوريا كارثة


يواصل التمويل الأميركي دعم 141 ألف لاجئ سوري يعيشون في المخيمات، فضلاً عن أكثر من 500 ألف لاجئ يعيشون خارج المخيمات، وهم يحصلون على مساعدات نقدية لتلبية الاحتياجات الأساسية مثل الإيجار والرعاية الصحية وقسائم الطعام والنقل. ويدعم هذا التمويل صحة الأمهات، والأطفال في المدارس الحكومية، والجهود المبذولة لتسجيل الطلاب الإضافيين، وتحسينات المياه والصرف الصحي التي تفيد اللاجئين من سوريا والأردنيين. وبالإضافة إلى ذلك، يدعم التمويل الأمريكي تسجيل اللاجئين، وخطوط مساعدة المعلومات، والوصول إلى فرص العمل، وبرامج الحماية القائمة في المجتمعات المحلية. ويشمل التمويل الذي تقدمه الولايات المتحدة تقديم مساعدات لإنقاذ الأرواح لما يقدر بـ 50 إلى 60 ألف سوري تقطعت بهم السبل على الحدود الأردنية. وتدعم هذه المساعدة أيضاً قسائم الغذاء للاجئين السوريين.

أخبار ذات صلة

newsletter