ما هي التمارين الرياضية التي نحتاجها لأسلوب حياة صحي؟

صحة
نشر: 2017-04-03 22:50 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

توصي الكلية الأمريكية للطب الرياضي وجمعية القلب الأمريكية بتكريس ساعتين ونصف أسبوعياً لممارسة التمارين الرياضية معتدلة الشدة، أي حوالي نصف ساعة لمدة خمسة أيام في الأسبوع لممارسة تمارين رياضية مثل الهرولة، والرقص، والسباحة، وركوب الدراجة.

أما إذا كنت من الأشخاص الذين لا يملكون الوقت للقيام بتمارين رياضية خمسة مرات أسبوعياً، فيمكنك الاعتماد على دراسات جديدة في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية، تنص على أن ممارسة الرياضة لمدة 150 دقيقة في عطلة نهاية الأسبوع، يحتفظ بفوائد صحية مماثلة لتلك التي تتمحور حول ممارسة الرياضة على مدى كامل الأسبوع.

كما تظهر أدلة جديدة أن التدريبات عالية الكثافة المعروفة باسم "(High Intensity Interval Training HIIT)"، يمكنها أن تحد من الوقت اللازم للتمرين إلى حوالي نصف الوقت المعتاد.

ولا شك، بأن كل أنواع التمارين الرياضية التي تحرق السعرات الحرارية تعتبر مفيدة للصحة، طالما أن ذلك يساعد على إبقاء الجسم في حالة جيدة، إذ أثبت أن التمارين الرياضية تساهم في علاج الكآبة، والتوتر، واضطرابات النوم، بالإضافة إلى خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول، وخطر الإصابة بأزمة قلبية أو سكتة دماغية.

تعرّف إلى النشاطات التي تساعدك في حرق السعرات الحرارية خلال ممارسة أعمالك اليومية:

الضحك
الضحك ليس أفضل دواء فقط، وإنما الطريقة الأقل جهداً لحرق السعرات الحرارية، إذ أن الضحك لمدة 15 دقيقة يمكن أن يحرق بين 10 و40 سعرة حرارية، بينما يفرز الضحك أيضاً هرمون يسمى "سيروتونين" يقلل من الشهية.

الرقص
يعتبر الرقص من بين التمارين الرياضية الأكثر تسلية، إذ من الممكن حرق حوالي 600 سعرة حرارية، بمجرد قضاء الوقت مع بعض الأصدقاء والرقص على أنغام الموسيقى الصاخبة.

الجنس
تعتبر ممارسة الجنس من بين أفضل التمارين الرياضة خارج الصالة الرياضة، إذ من الممكن حرق ما يصل إلى 160 سعرة حرارية أثناء ممارسة الجنس لمدة نصف ساعة.

التسوق
يمكن حرق حوالي 180 سعرة حرارية في ساعة كاملة من التسوق في المركز التجاري. أما التسوق للحاجات المنزلية؟ فقد يساعدك على حرق حوالي 260 سعرة حرارية إذا تطلب الأمر ساعة كاملة.

البرد
تظهر الدراسات أن الشعور بالبرد يساعد على حرق السعرات الحرارية، إذ من الممكن أن يحرق الفرد حوالي 18 سعرة حرارية في الساعة، بمجرد شعوره بالبرد

الأعمال المنزلية
يمكنك حرق السعرات الحرارية أثناء القيام بالأعمال المنزلية، إذ قد يحرق الفرد حوالي 110 سعرات حرارية

 

أخبار ذات صلة

newsletter