Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الإمارات تشدد إجراءات تفتيش الرحلات إلى استراليا | رؤيا الإخباري

الإمارات تشدد إجراءات تفتيش الرحلات إلى استراليا

عربي دولي
نشر: 2017-04-03 13:44 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
طائرة إماراتية - أرشيفية
طائرة إماراتية - أرشيفية

أعلنت مجموعتا "طيران الإمارات" والاتحاد للطيران" في دولة الامارات العربية المتحدة إخضاع المسافرين المتوجهين إلى استراليا بدءا من الخميس لإجراءات تفتيش إضافية لا تشمل قيودا على الأجهزة الالكترونية.

وجاءت هذه الخطوة بعدما قررت استراليا الجمعة تشديد إجراءات التفتيش في حقائب المسافرين الآتين من دبي وأبو ظبي في دولة الامارات، والدوحة في قطر، على ان تشمل هذه الإجراءات الإضافية طلب الاطلاع على محتوى الأجهزة الالكترونية الشخصية لبعض المسافرين.

وقال متحدث باسم مجموعة "طيران الامارات" العملاقة في دبي لوكالة فرانس برس "تؤكد طيران الإمارات أنه وفقا للتوجيهات الجديدة من الحكومة الأسترالية، فإن جميع رحلاتها إلى أستراليا سوف تخضع لإجراءات أمنية إضافية اعتبارا من 6 نيسان/ابريل الجاري".


إقرأ أيضاً: القطرية تبتكر حلا لحظر الكمبيوتر على رحلات أمريكا


وأوضح أن التوجيهات الجديدة تتطلب إجراء فحص إضافي عند بوابة الصعود إلى الطائرة "لكن لا يوجد أي قيود على الأجهزة الإلكترونية".

واكد متحدث باسم "الاتحاد للطيران" ان المجموعة في ابوظبي ستتخذ اجراءات مماثلة.

وتطال الاجراءات الجديدة الرحلات المباشرة على متن طائرات "طيران الامارات"، و"الاتحاد للطيران"، والخطوط الجوية القطرية، و"كانتاس" الاسترالية، الاتية من دبي وابوظبي والدوحة، لكنها لا تطال الرحلات المغادرة من استراليا نحو هذه المدن.

وتوفر مجموعة "الاتحاد للطيران" رحلتين يوميا الى سيدني، بينما تقدم "طيران الامارات" 11 رحلة يوميا الى مطارات في استراليا. وتحاول شركات الطيران الثلاث العملاقة منذ شهر اذار/مارس الماضي التكيف مع اجراءات الامن الاضافية التي اتخذتها الولايات المتحدة.

وقررت الولايات المتحدة حظر ادخال أجهزة الكمبيوتر المحمولة والألواح والالعاب الإلكترونية الى مقصورات الطائرات المتجهة مباشرة إليها من تركيا وسبع دول عربية هي الاردن ومصر والسعودية والكويت وقطر والامارات العربية والمغرب، مشيرة الى خطر وقوع اعتداءات "ارهابية".

واتخذت بريطانيا قرارا مماثلا للرحلات القادمة من ست دول هي مصر وتركيا والاردن والمملكة السعودية وتونس ولبنان، بينما قالت فرنسا وكندا انهما تفكران في اتخاذ اجراءات شبيهة بذلك.

وأعلنت "طيران الإمارات" انها ستقدم خدمة مجانية تتيح للمسافرين الى الولايات المتحدة عبر دبي استخدام اجهزة الكومبيوتر واجهزتهم اللوحية حتى بوابة الصعود إلى الطائرة.

كما اعلنت الخطوط الجوية القطرية انها ستقدم مجانا اجهزة كمبيوتر محمولة لبعض المسافرين في درجة الاعمال لاستخدامها خلال الرحلات المتجهة الى الولايات المتحدة.

وتدرس "طيران الامارات" امكان تقديم خدمة مماثلة لزبائنها في حين ان "الاتحاد للطيران" أعلنت أنها ستؤمن لركاب الدرجة الاولى ودرجة الاعمال خدمة الانترنت المجاني وأجهزة كمبيوتر.

وعلى العكس من الولايات المتحدة وبريطانيا، لم تفصح السلطات الاسترالية عن أسباب مرتبطة بتهديدات أمنية لتفسير خطوتها.

وقالت ان "التفتيش عن متفجرات سيطبق بحق مسافرين يتم اخيارهم عشوائيا (...) كما أن إجراءات التفتيش قد تشمل الاطلاع على اجهزة الكترونية".

أخبار ذات صلة

newsletter