Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مجلس الوزراء يوافق على توليد الكهرباء من مكب الاكيدر | رؤيا الإخباري

مجلس الوزراء يوافق على توليد الكهرباء من مكب الاكيدر

الأردن
نشر: 2017-04-02 17:31 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
تعبيرية
تعبيرية

قرر مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، الاحد، الموافقة على تنفيذ مشروع توليد الطاقة الكهربائية من النفايات الصلبة في مكب الاكيدر باستخدام تقنية الحرق المباشر للنفايات وفقا لاحكام قانون الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة وقانون حماية البيئة ومن خلال استدراج العروض لتنفيذ المشروع .

وتعد تقنية المعالجة الحرارية عن طريق الحرق المباشر للنفايات لتوليد الكهرباء, التقنية الاكثر نضوجا وتطبيقا بشكل تجاري بين التقنيات المتوفرة حيث انها مستخدمة في حوالي 90 بالمائة من محطات توليد الكهرباء من النفايات عالميا كما انها التقنية الانسب للتعامل مع النفايات غير المعالجة لغايات توليد الكهرباء، وفق ما نشرن وكالة الانباء الاردنية "بترا".

وياتي هذا المشروع في اطار سياسة الحكومة لتنويع مصادر الطاقة حيث سيكون للمشروع جدوى وفوائد اقتصادية من توليد الطاقة الكهربائية من خلال الحرق المباشر للنفايات فضلا عن اهميته البيئية حيث يتم تنفيذ هذه التقنية في محارق خاصة على درجات حرارة تزيد عن 800 درجة مئوية وذلك لضمان عدم انبعاث الملوثات الغازية السامة الى الهواء الخارجي.

الى ذلك قرر مجلس الوزراء الموافقة على الاسباب الموجبة لمشروع نظام معدل للنظام الداخلي لجمعية المحاسبين القانونيين الاردنيين لسنة 2017 وارساله الى ديوان التشريع والراي لاقراره حسب الاصول.

وجاء التعديل على النظام الداخلي للجمعية في اطار سعي جمعية المحاسبين القانونيين الاردنيين لتطوير وتحسين البنية التحتية والادوات والوسائل والتكنولوجيا المستخدمة من اجل عقد امتحان مهنة المحاسبة القانونية حيث يشمل هذا التطوير والتحسين جميع عناصر الامتحان من انظمة محوسبة للامتحانات وكمبيوترات ووسائل تواصل الكترونية.

ومن شان هذا الامر التقليل من كلف عقد الامتحانات بما فيها حجز قاعات ومراقبين وتصحيح اوراق الاجابة ووضع الاسئلة وغيرها.

أخبار ذات صلة

newsletter