Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة تشجب قرار الاحتلال بناء مستوطنة جديدة بالضفة الغربية | رؤيا الإخباري

الحكومة تشجب قرار الاحتلال بناء مستوطنة جديدة بالضفة الغربية

الأردن
نشر: 2017-04-01 13:47 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مستوطن اسرائيلي في تسوفيم بالضفة الغربية
مستوطن اسرائيلي في تسوفيم بالضفة الغربية

أعربت الحكومة عن شجبها وإدانتها الشديدة لمصادقة مجلس الوزراء الإسرائيلي على بناء مستوطنة جديدة في الضفة الغربية، والاستيلاء على ما يقارب 977 دونما من الأراضي الفلسطينية وضمها إلى أراضي حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، الدكتور محمد المومني، ان هذا القرار يشكل اعتداء صارخا على حقوق الشعب الفلسطيني ولا سيما حقه في إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني في حدود الرابع من حزيران عام 1967 ، ويضرب جهود إحياء عملية السلام وإنهاء الصراع ويبعث على إحياء البيئة التي تعتاش عليها قوى التطرف والإرهاب.


إقرأ أيضاً: غوتيريس يدين قرار الاحتلال بناء مستوطنة جديدة


وأضاف أن هذا القرار يخالف قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي ولا سيما قرار مجلس الأمن رقم 2334 الصادر في الثالث والعشرين من كانون الأول عام 2016 .

وتابع: كما أن القرار الإسرائيلي يتنافى مع مبادئ عملية السلام ومسؤوليات القوة القائمة بالاحتلال ويقوض حل الدولتين وجهود السلام في المنطقة، داعيا إلى تكاتف المجتمع الدولي في إدانة السياسات الإسرائيلية التوسعية الاستيطانية اللامسؤولة من أجل تطبيق قرارات الشرعية الدولية ووقف كافة الاستفزازات الإسرائيلية والأحادية ، واستئناف المفاوضات تمهيدا للتوصل إلى سلام عادل وشامل يضمن إقامة الدولة الفلسطينية على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشرقية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter