Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فيريزون تستعد لتزويد هواتفها بتطبيق لجمع البيانات | رؤيا الإخباري

فيريزون تستعد لتزويد هواتفها بتطبيق لجمع البيانات

تكنولوجيا
نشر: 2017-03-31 20:45 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تعبيرية
تعبيرية

تخطط شركة فيريزون لتثبيت تطبيق تجسس على جميع أجهزة عملائها العاملة بواسطة نظام التشغيل أندرويد في خطوة منها من أجل تجميع البيانات الشخصية الخاصة بالمستخدمين، وقد تعاونت شركة الاتصالات مع الشركة الناشئة إيفي Evie الواقع مقرها في بالو ألتو في كاليفورنيا لتوفير تطبيق جديد يسمى AppFlash.

ويعتبر تطبيق AppFlash شريط بحث عالمي يأتي مثبتاً بشكل مسبق على الشاشة الرئيسية لجميع هواتف أندرويد التابعة لشركة فيريزون، والذي يساعد في العثور على التطبيقات والمحتوى الموجود على شبكة الإنترنت بسرعة، ويأتي ذلك بعد سماح مجلس الشيوخ الأمريكي لمزودي خدمات الإنترنت بجمع وبيع بيانات المستخدمين للمعلنين وشركات الدعاية دون إذن.

ويعمل شريط بحث جوجل الموجود ضمن الأجهزة العاملة بنظام أندرويد على جمع وإرسال بيانات القياس عن بعد بما في ذلك ما قام المستخدم بالبحث عنه وعن الجهاز المستخدم وعن التطبيقات المستعملة وغيرها من الأنشطة التي تتم عبر الإنترنت إلى الشركة، في حين يعمل تطبيق AppFlash على إرسال المعلومات إلى فيريزون.

ويعد الأمر الأسوء هو عدم إمكانية المستخدمين إلغاء تثبيت تطبيق AppFlash بسرعة وسهولة، إلا في حال قيامهم بكسر حماية النظام وحصولهم على صلاحيات المستخدم الجذر، وتحتاج فيريزون إلى هذا التطبيق من أجل جمع البيانات الخاصة بالمستخدمين وبيعهم للمعلنين وغيرهم من شركات البيانات الكبيرة لتكسب المال.

ويسمح تطبيق AppFlash للمستخدم بالبحث داخل التطبيقات أو تصفح قوائم المطاعم القريبة وأماكن الترفيه، وهي إمكانيات بوفرها شريط بحث جوجل المدمج، بحيث لا توجد وظائف يمكن لشريط البحث الجديد القيام بها تزيد عما يمكن لشريط بحث جوجل القيام به.

وبحسب سياسة خصوصية تطبيق AppFlash فإن التطبيق يعمل على جمع المعلومات حول الجهاز وحول استعمال المستخدم لخدمات التطبيق، وتتضمن تلك المعلومات رقم الهاتف المحمول ومعرفات الجهاز ونوعه ونظام التشغيل ومعلومات حول ميزات وخدمات AppFlash المستخدمة والفاعل معها.

ويمكن للتطبيق الوصول إلى معلومات حول قائمة التطبيقات الموجودة في الجهاز، ويلجأ بعد الحصول على إذن المستخدم إلى جمع معلومات حول الموقع الجغرافي الدقيق للجهاز من خلال نظام التشغيل بالإضافة إلى معلومات الاتصال المخزنة ضمن الجهاز.

أخبار ذات صلة

newsletter