Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عائلة سعودية تطلب 'دية' خيالية للعفو عن قاتل ابنها | رؤيا الإخباري

عائلة سعودية تطلب 'دية' خيالية للعفو عن قاتل ابنها

هنا وهناك
نشر: 2017-03-31 13:55 آخر تحديث: 2023-06-18 13:29
تعبيرية
تعبيرية

ناشد مواطن في المملكة العربية السعودية يدعى بشير نومان الشمري، أهل الخير مساعدة أسرته بجمع مبلغ “الدية” لعتق رقبة ابن أخيه السجين بندر بن سعد الشمري، المحكوم بالقصاص، إثر قضية قتل ارتكبها قبل عدة سنوات، برفقة أخيه الأكبر مشاري، والذي نُفّذ فيه حكم القصاص قبل نحو عام ونصف.

وقال بشير الشمري، إن ابني أخيه “مشاري وبندر” دخلا قبل عدة سنوات في ملاسنة حادة مع شخص آخر في حي السليمانية بمحافظة حفر الباطن، وتطورت الملاسنة إلى شجار، لتنتهي بمقتل خصمهما بطلق ناري، فيما لم يتجاوز سن الشقيقين آنذاك 15 عامًا.

وأضاف أن المحكمة أصدرت حكمًا بالقصاص من الشقيقين اللذين تشاركا بقتل خصمهما.


إقرأ أيضاً: سعودي ينقذ 'رقبة' هندي بـ 1.3 مليون ريال


وتابع أنه تم تنفيذ حكم القصاص بابن أخيه الأكبر “مشاري”، فيما تنازل أولياء الدّم عن القصاص من الأخ الأصغر “بندر” مقابل دية القتل، التي وصلت إلى 30 مليون ريال، شرط دفعها خلال شهر واحد، بدأت منذ قرابة عشرين يومًا وتنتهي بعد 18 يومًا.

وأكد أن تنازل أولياء الدم مشروط بتوفير “الدية” خلال المدة المتفق عليها، وسيتم تنفيذ حكم القصاص ما لم يتم جمع المبلغ المطلوب، مبينًا أن الأسرة تمكنت من جمع مليون ريال فقط ويتبقى 29 مليونًا، موضحًا أن والد السجين منوَّم في العناية المركزة بالمستشفى منذ أسبوعين بسبب سوء حالته الصحية والنفسية، مناشدًا الدعم من قبل أهل الخير، بحسب صحيفة “سبق”.

يذكر أن وزارة الداخلية نفذت حكم القتل حدًا في الأخ الأكبر مشاري الشمري بمحافظة حفر الباطن في المنطقة الشرقية في سبتمبر/أيلول العام 2015، وذلك إثر قتله صفوق بن بشير بن خلف الشمري، بإطلاق النار عليه ثم طعنه عدة طعنات ثم ضربه بالعصا على رأسه ووجهه بسبب خلاف بينهما.

أخبار ذات صلة

newsletter