Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عشراوي عن الاستيطان: استخفاف صارخ بالحقوق الإنسانية | رؤيا الإخباري

عشراوي عن الاستيطان: استخفاف صارخ بالحقوق الإنسانية

فلسطين
نشر: 2017-03-31 09:52 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
حنان عشراوي
حنان عشراوي

وصفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي قرارا للاحتلال  ببناء مستوطنة جديدة في الضفة الغربية المحتلة بأنه "استخفاف صارخ بالحقوق الإنسانية للفلسطينيين".

وكانت حكومة الاحتلال مساء الخميس الضوء الأخضر لبناء مستوطنة في منطقة شيلو قرب الموقع القديم لبؤرة عمونا الاستيطانية العشوائية التي ازيلت في شباط/فبراير بأمر المحكمة، لتكون أول مستوطنة جديدة تبنى بقرار حكومي منذ أكثر من عشرين عاما، رغم الانتقادات الدولية الحادة ودعوة إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى التريث في التوسع الاستيطاني.

وقال عشراوي ان "اسرائيل اكثر التزاما بتهدئة خاطر المستوطنين غير الشرعيين بدلا من الالتزام بمتطلبات الاستقرار والسلام العادل".

واصلل الاحتلال خلال السنوات الماضية توسيع المستوطنات القائمة وجميعها غير شرعية بنظر القانون الدولي وتشكل عقبة امام تحقيق السلام.

وكانت ادارة باراك اوباما تعارض التوسع الاستيطاني لكن انتخاب ترامب شجع الاحتلال على المضي قدما في ذلك.

وقالت جمعية "السلام الآن"  المناهضة للاستيطان ان بناء المستوطنة الجديدة يعني ان الحكومة الاسرائيلية تدفع الفلسطينيين والإسرائيليين باتجاه "الفصل العنصري".


إقرأ أيضاً: لأول مرة منذ 20 عاما.. الاحتلال يقر مستوطنة بالضفة


واعلن ترامب دعمه الكامل للاحتلال لكن طلب من نتانياهو "التريث في مسالة الاستيطان" في حين تدرس ادارته طرق استئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية المجمدة.

 

وتعد الحكومة التي يتزعمها بنيامين نتانياهو الأكثر يمينية في تاريخ إسرائيل، وتضم مؤيدين للاستيطان دعوا منذ تولي ترامب الرئاسة إلى إلغاء فكرة حل الدولتين وضم الضفة الغربية المحتلة.

أخبار ذات صلة

newsletter