Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فيس بوك تتيح البث المباشر 360 درجة لجميع مستخدميها | رؤيا الإخباري

فيس بوك تتيح البث المباشر 360 درجة لجميع مستخدميها

تكنولوجيا
نشر: 2017-03-30 16:40 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
صورة توضيحية
صورة توضيحية

أعلنت شركة فيس بوك أن ميزة البث المباشر بزاوية 360 درجة أصبحت متاحًا لكافة مستخدمي شبكتها الاجتماعية حول العالم، وذلك بعد أن بدأت تجربتها نهاية العام الفائت.

وكانت فيس بوك قد أطلقت في أواخر العام الماضي إمكانية البث المباشر بفيديوهات وكاميرات محيطية 360 درجة، لكن البداية كانت متاحة لعدد من الصفحات الكبرى، واليوم أصبح بإمكان الجميع الإستفادة من هذه الميزة لنكون معهم ليس فقط بما ترصده العدسة العادية بل من مختلف الزوايا.

وقالت عملاقة التقنية الأميركية في منشور على مدونتها: “يسرنا اليوم أن نجعل Live 360 متاحة عالميًا لكافة الصفحات والملفات الشخصية”.


إقرأ أيضاً: فيس بوك ماسنجر يتيح مشاركة الموقع لمدة ساعة


وأضافت: “يمكن الآن لأي شخص يملك كاميرا قادرة على التصوير بزاوية 360 درجة البث مباشرةً على فيس بوك”.

وبدأت الشركة، التي تمتلك أكثر من 1.86 مليار مستخدم نشط شهريًا، اختبار ميزة “لايف 360” مع قناة ناشيونال جيوغرافيك، وذلك من خلال البث من منشأة محطة بحوث صحراء المريخ في ولاية يوتا الأميركية.

وأوضحت فيس بوك أن الميزة الجديدة تدعم عددًا من الكاميرات القادرة على التصوير بزاوية 360 درجة، بما في ذلك إصدار 2017 من كاميرا “جير 360” Gear 360 من سامسونج، و Giroptic IO، و Insta360، و ALLie Camera، و Z CAM S1، و Nokia OZO.

ومنذ أن حظيت خدمات للبث المباشر مثل ميركات، التي اضطرت لاحقًا للانسحاب من السوق، بشعبية واسعة ثم بريسكوب التي استحوذت عليها تويتر، بدأت فيس بوك تدرك أهمية هذا السوق، الأمر الذي دفعها استثمار موارد كبيرة على خدمة فيس بوك لايف، والاستفادة من جمهوره العريض.

 

أخبار ذات صلة

newsletter