Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الرئيس الصيني سيلتقي ترامب في الولايات المتحدة | رؤيا الإخباري

الرئيس الصيني سيلتقي ترامب في الولايات المتحدة

عربي دولي
نشر: 2017-03-30 09:49 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الرئيس الصيني شي جينبينغ
الرئيس الصيني شي جينبينغ

يلتقي الرئيس الصيني شي جينبينغ في السادس والسابع من نيسان المقبل نظيره الاميركي دونالد ترامب في مقر هذا الاخير في مارالاغو بفلوريدا، حسبما اعلنت وزارة الخارجية الصينية الخميس.

وسيكون هذا اللقاء الاول بين شي وترامب الذي وجه انتقادات حادة الى الصين خلال حملته الانتخابية واتهمها ب"سرقة" ملايين الوظائف في الولايات المتحدة.

وسيكون الرئيس الصيني ثاني اجنبي اسيوي يستقبله ترامب في مارالاغو منذ توليه الرئاسة في كانون الثاني بعد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في شباط.

وكان لقاء من هذا النوع مستبعدا قبل اشهر. فقد اثار ترامب غضب بكين عندما المح الى انه يمكن ان يتراجع عن سياسة واشنطن التقليدية بشأن "مبدأ الصين الواحدة" الذي تمنع بكين بموجبه اي اتصال رسمي بين تايوان ودول اجنبية. كما هدد بشن حرب تجارية على الصين.


إقرأ أيضاً: ترامب يستقبل السيسي الاثنين المقبل


لكن في اتصال هاتفي مع الرئيس الصين في منتصف شباط، سعى ترامب الى التهدئة واكد انه سيحترم مبدأ الصين الواحدة ممهدا بذلك لهذا اللقاء.

وقبل توجهه الى الولايات المتحدة، سيقوم شي بزيارة الى فنلندا من 4 الى 6 نيسان "لاظهار الاهتمام الذي توليه الصين للاتحاد الاوروبي"، على حد قول الناطق باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانغ.

 

أخبار ذات صلة

newsletter